لتحقيق تجربة أفضل للمستفيدين، أطلقت اليوم البوابة الإلكترونية وتطبيق الهاتف لبرنامج حساب المواطن بحلته الجديدة، بإضافة خدمات وحلول متكاملة لخدمة المستفيدين.
التغييرات على مستوى البوابة:اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب.جلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من خلال المصدر.استرجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر.

إضافة أسباب التغير في الدفعة بشكل مباشر في لوحة المعلومات الرئيسية.إمكانية معرفة تفاصيل الأهلية للتابع من خلال صفحة مستقلة للتابعين.إضافة صفحة "الإحصائيات" تشمل ملخص لمجموع الدفعات السابقة والمبالغ المعلقة والمرتجعة.اتبع الخطوات التالية لإعادة تقديم الطلب للتابعين في برنامج #حساب_المواطن عبر الموقع الإلكتروني.. pic.twitter.com/XdpErWU3bA— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) January 29, 2024 التغييرات على مستوى التطبيق:إضافة خدمة الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.إضافة خدمة الحاسبة التقديرية.إتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.الحصول على ملخص شامل لحالة المستفيد والأهلية والدفعات مباشرة من خلال الصفحة الرئيسية.إضافة أسباب التغير في الدفعة بشكل مباشر في الصفحة الرئيسية.إدارة الإجراءات المتعلقة بالأهلية والدفعات مثل تقديم الاعتراضات و ارفاق المستندات.إعادة تقديم الطلب.
أخبار متعلقة خطوات الاعتراض على نتيجة الأهلية بحساب المواطنحساب المواطن يعلن صدور نتائج أهلية شهر فبراير.. رابط الاستعلامالبوابة الوطنية للهوايات: "هاوي" محطة أساسية تجمع مجالات الفنون والابداعيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر من خلاله دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.
خطوات إرفاق المستندات في برنامج حساب المواطن
أعلن برنامج حساب المواطن، من خلال حسابه الرسمي على منصة "إكس"، عن خطوات إرفاق المستند بالحساب.تسجيل الدخول على بوابة حساب المواطن.الضغط على ملف المستفيد.اضغط إدارة المرفقات.اختر نوع المرفق.اضف المرفق واحفظ التغييرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حساب المواطن إضافة خدمات خدمات البوابة خدمات الهاتف برنامج حساب المواطن من خلال

إقرأ أيضاً:

شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين الذين يحملون البطاقات التموينية إمكانية إضافة المواليد الجدد على بطاقاتهم، وقد أثار هذا الأمر رغبة العديد من المواطنين في معرفة شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية. 

سنتعرف في السطور القادمة على هذه الشروط والمزيد من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع.

شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية الإعلان عن شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والتي تمثلت في كل من الآتي:

 

يشترط أن يكون عمر الطفل لا يقل عن أربع سنوات.لا بد أن يكون الحد الأقصى لعدد الأفراد المسجلين في البطاقة التموينية أربعة أفراد وهما الزوج والزوجة وعدد اثنين من الأبناء.يجب أن يكون المعاش الشهري الذي تحصل عليه الأسرة 2500 جنيه مصري.يكون الحد الأدنى للدخل الشهري الذي يحصل عليه صاحب البطاقة لا يزيد عن 3000 جنيه مصري.لا بد أن تكون الأسرة الراغبة في إضافة المواليد من الأسر الأولى بالرعاية.طريقة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

هناك بعض الخطوات البسيطة التي لا بد على الأفراد تطبيقها من أجل إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وهذه الخطوات هي كما يلي:

 

ينتقل المواطن إلى بوابة مصر الرقمية وهذا من خلال الرابط التالي.يختار المواطن خانة التموين.من بين الخيارات المتاحة يتم اختيار خانة إضافة الأبناء الغير مسجلين.يدون المواطن كل من رقم الهاتف والرقم السري.يتم إدراج الاسم الأول للأم.ينقر المواطن على خانة أفراد أسرتي الغير مسجلين في بطاقة التموين.يدرج المواطن اسم المولود الجديد بشكل رباعي.يتم إدخال الرقم القومي المسجل في شهادة الميلاد.يقوم المواطن كتابة وتوضيح صلة القرابة التي بينه وبين المولود الجديد ومن ثم اختيار الصفة.في النهاية يتم النقر على خانة إضافة. صرف اللحوم على البطاقات التموينية: بين الحقيقة والمقترح عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد المستندات المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

حتى يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية فإنه لا بد من إحضار الأوراق التالية:

صورة من بطاقة التموين.نسخة من بطاقة الرقم القومي أو شهادات ميلادات الأبناء المراد إضافتهم على بطاقة التموين.صورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.رقم الهاتف الخاص برب الأسرة يشترط أن يكون مسجل باسمه.في حالة استشهاد الوالد فإنه لا بد من تقديم ما يثبت ذلك.نسخة من كارت معاش التضامن الاجتماعي أو كارت معاش تكافل وكرامة.صورة من كارت الخدمات المتكاملة. نسخة من بطاقة الرقم القومي وشهادات ميلاد الأفراد المسجلين على بطاقة التموين.

مقالات مشابهة

  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • ما المطلوب من الحكومة الجديدة في ملف التعامل مع الرأي العام؟
  • تحقيق رضا المواطن.. ملامح برنامج عمل الحكومة الجديدة
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • «طرق دبي» تتيح إضافة رخص القيادة وملكية المركبات إلى محفظة سامسونج
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش