تسبب هطول الامطار الغزيرة بالاسكندرية والرياح الشديدة الى انهيار جزئى لاحد العقارات بمنطقة الجمرك بغرب المحافظة ، كانت قد انقتذت العناية الالهية العشرات من قاطنى العقار من الموت المحقق اثر انهيار شرفة عقار قديم مكون من 4 طوابق بحي الجمرك غرب الإسكندرية، وذلك دون حدوث أي إصابات أو خسائر بشرية.

وشهدت محافظة الإسكندرية سقوط كميات كبيرة من الأمطار غزيرة الشدة بالتزامن مع نوة الكرم، مما أدى ذلك إلى حدوث انهيارات جزئية في عدد من العقارات على كورنيش الإسكندرية.

كانت قد تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا من الأهالي يفيد سقوط أجزاء من شرفة العقار رقم 5 حارة الهلال، وعلى الفور انتقل إلى موقع البلاغ، ضباط قسم الجمرك ومسؤولو الحي وإدارة المشروعات إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة أن العقار مكون من طابق أرضي و5 طوابق علوية، خالٍ من السكان عدا الأرضي، وسقوط أجزاء من شرفة شقة سكنية بالطابق الرابع دون حدوث إصابات.

أوضحت نهى خليفة، رئيس حي الجمرك، أن العقار صادر له قرار ترميم 32 لسنة 2010، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت قد تعرضت  محافظة الإسكندرية وأجزاء متفرقة من الساحل الشمالي، إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، صباح اليوم الاثنين، وذلك مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والانخفاض الشديد في درجات الحرارة ،وتعرضت مناطق متفرقة بالعجمي والهانوفيل والبيطاش والدخيلة، غربي المحافظة لأمطار غزيرة، فيما شهدت مناطق شرق المحافظة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وقلت تدريجيا بمناطق شرق الإسكندرية وأبوقير وسيدى بشر والعصافرة. 

وسجلت درجات الحرارة العظمى في الإسكندرية، اليوم الاثنين، العظمى 16 درجة، بينما سجلت درجات الحرارة الصغرى 12 درجة مئوية، وبلغت سرعة الرياح 21 كيلو متر في الساعة، بينما بلغت نسبة الرطوبة 68%.

من جانب اخر  واصلت شركة الصرف الصحي في المحافظة حالة الطوارئ للتعامل مع الآثار الناجمة عن عملية هطول الأمطار الغزيرة.كشفت شركة الصرف الصحي، فإن الأمطار لم تؤثر على حركة المرور أو الملاحة البحرية، فيما شهدت المحافظة رياح غربية مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انهيار عقار هطول امطار شرفة العقار الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

دون وجود خسائر بشرية.. السيطرة على حريق عقار بالزمالك

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرةن في السيطرة على حريق، اندلع في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، دون وجود ثمة خسائر بشرية.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل أحد العقارات الكائنة بمنطقة الزمالك.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات إطفاء للسيطرة على لهيب النيران، وتم فرض كردون أمني لإخماد الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ثمة خسائر بشرية.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًجرائم سرقات متنوعة.. القبض على 9 لصوص بضربة أمنية بالقاهرة

ضبط طالب بسوهاج زعم قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • دون وجود خسائر بشرية.. السيطرة على حريق عقار بالزمالك
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الصين تفعل الاستجابة الطارئة لمواجهة الفيضانات فى هيلونغجيانغ
  • «صيف قاسٍ على المزارعين».. خسائر فادحة وارتفاع في الأسعار
  • مخاوف من انهيار منظومة الكهرباء في أوروبا.. القارة العجوز تواجه أزمة طاقة
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • لامياه وكهرباء في كربلاء ومجلسِ المحافظة يحذر!