كتب- محمد سامي:

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، إن الأوكازيون الشتوي يبدأ اليوم الإثنين، بمشاركة أكثر من ٣٠٠ محل تجاري في اليوم الأول للأوكازيون، وتتنوع بين محلات الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية.

وأضاف كمال أنه من المتوقع أن تصل المحلات المشاركة في التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون) من ٣٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ محل تجاري متنوع، مؤكدًا أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي للمديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحلات التي تريد المشاركة في الأوكازيون.

وأكد أحمد أبو الفضل، رئيس الإدارة المركزية للرقابة، أن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحلات التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحلات المشاركة، مشيرًا إلى أن مَن يخالف القواعد الموضوعة للمشاركة في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قراراً وزاريًّا ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الأوكازيون السنوي) اعتبارًا من الخامس من فبراير الجاري.

ونص القرار الصادر على أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محل أسبوعان.

وشدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية، الواقع في دائرتها محلاتهم التجارية.

وشدد القرار أيضًا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجاري، مشيرًا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن؛ بسبب التخفيضات الموجودة على السلع، مشيرًا إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين للجهات الرقابية؛ هي التأكد من جودة المنتج ووضع سعرَين على السلعة، سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحلات في الأوكازيون.

وأضاف كمال أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحلات التجارية التي ترغب في المشاركة في الأوكازيون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الأوكازيون الشتوي أحمد كمال الأحذية الشنط طوفان الأقصى المزيد فی الأوکازیون وزیر التموین المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة الدعم الدعم بصورته الكبيرة الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:« في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيه للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

وتابع: «المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيه على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، بالإضافة إلى زجاة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع.

وأكد أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، فالحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • اليوم.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي
  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • حريق هائل في سوق جدة الدولي واستشهاد رجلين من الدفاع المدني (تفاصيل)