شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي فى فعاليات البرنامج التدريبي الذى نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، بعنوان "إعداد قادة الوطن العربي"، تحت شعار Leaders 2030، والمقام بالمدينة الشبابية الدولية بمدينة الطود بمحافظة الأقصر.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن البرنامج التدريبي جاء فى إطار اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة جمع طلاب الجامعات العربية والمصرية.

وبناء جسور التواصل وخلق روح التآلف والانسجام فيما بينهم، لتأهيلهم وصقل مواهبهم وقدراتهم الشخصية، ليكون لهم دور ريادي فى تقدم ونهضة بلادهم، من خلال تدريبهم وتعريفهم بثقافة ومبادئ القيادة الإيجابية للمساهمة فى تطبيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وقال الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن برنامج إعداد قادة الوطن العربي جاء برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون بين معهد إعداد القادة برئاسة الدكتور كريم همام، واتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور عمرو عزت الأمين العام للاتحاد.

وذلك بهدف تعزيز العلاقات وتبادل الثقافات، وترسيخ مبدأ الوحدة العربية، مضيفاً أنه شارك فى الفعاليات ٢٠٠ طالب وطالبة من ٢٠ جامعة عربية بالإضافة إلى الجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أن الطلاب المشاركين من اسرة طلاب من اجل مصر، مضيفاً ان البرنامج التدريبي يستهدف شباب الجامعات العربية والمصرية لإعادة تأهيلهم وتمكينهم من المشاركة الإيجابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ليكونوا سفراء لبلادهم وقادة للمستقبل، وبعث رسالة للعالم أجمع إن مصر تفتح أبوابها لاستقبال الشباب العربي من أجل رفع قدراتهم وخبراتهم، وذلك تأكيداً على دورها الريادي في الوطن العربي.

طوارئ مستشفى جامعة سوهاج الجديدة يستقبل 4000 مواطن وإجراء 800 عملية جراحية اليوم.. أولى جلسات محاكمة 5 متهمين في خلية داعش سوهاج جامعة سوهاج

وأشار صبري محمد مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، إلى أن الجامعة شاركت بوفد طلابي ضم ٤ طلاب، وأشرف عليه الدكتور ممدوح السيد وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واستمرت الفعاليات على مدار ٤ أيام متواصلة.

وعلى هامش البرنامج تم افتتاح معرض تراث الوطن العربي، والذى هدف إلى استعراض ثقافات الدول العربية المختلفة، وشمل عدد من الكتيبات والصور والمعالم والاكلات الشعبية الشهيرة بكل بلد.

وأضاف محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن البرنامج تضمن محاضرات عن التحديات التى يواجهها الأمن القومي، وأخرى عن دور الفن كأحد القوي الناعمة فى محاربة الأفكار غير السوية، إلى جانب عدد من ورش العمل عن مفهوم القيادة ومبادئها، كما تم تنظيم عدد من الزيارات السياحية للأماكن الأثرية بمدينة الأقصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج قادة الوطن الوطن العربی جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

اختتمت في العاصمة التونسية “تونس” فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين ومؤسسة عربسات.
وتوج رئيس الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي الفائزين بجوائز الدورة الـ24 ، بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية المكلف بالإعلام رشيد خطابي والمستشار لدى رئيس الجمهورية وليد حجام ووزير الثقافة التونسية بالنيابة منصف بوكثير، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان.
وحققت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية 4 جوائز إذاعية وتلفزيونية، حيث حصدت الإذاعة السعودية الجائزة الثانية في صنف البرامج الصحية -الصحة النفسية العنف في الوسط المدرسي.
وتُوجت المملكة في المجال التلفزيوني بثلاث جوائز، وهي الجائزة الثانية في صنف الأخبار – البرامج الحوارية “برنامج الشارع السعودي” عن حلقة رؤية السعودية 2030، والجائزة الأولى في صنف الأفلام والبرامج الوثائقية العامة “إرث في مقام الحجاز”، فيما حصلت على المركز الثاني في صنف المسلسلات الاجتماعية عن مسلسل العربجي الجزء الثاني.
كما تُوجت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بالجائزة الثانية لمسابقة التبادلات الإخبارية لعام 2024 والجائزة الثانية لمسابقة التبادلات البرامجية لعام 2024.
وتم خلال الحفل تكريم لجان تحكيم المسابقات الإذاعية والتلفزيونية للمهرجان وتوزيع جوائز التبادلات.
وكان قد انعقد على هامش المهرجان سوق البرامج التلفزيونيـة والإذاعية، ومعرض ” الأسبو ” الذي قدمت خلاله الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة وشركات الإنتاج آخر إنتاجاتها في المجالات الإعلامية والفنية والثقافية.

مقالات مشابهة

  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • في ضيافة الصّباح بدءً من الأربعاء.. الغناء والتمثيل والترفيه في " بيت السعد " مع 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربي
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس