تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة سنجور والمركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الإسكندرية الدورة الثانية للمنتدى الدولي المشترك بعنوان "المستقبل ينتمي لإفريقيا "قوة التعليم خلق فرص عمل جديدة من أجل مستقبل أفضل وذلك في الفترة من 19 إلى 21 من شهر فبراير الجاري، في مقر كلًّا من مكتبة الإسكندرية وجامعة سنجور.

يهدف هذا المنتدى إلى معالجة عدة تحديات هامة منها البحث عن العمل وإعادة تشكيل سوق العمل، والعمل الحر والوظائف عن بعد، والشركات الناشئة وتحويل الباحثين عن وظائف إلى رواد أعمال وصانعي فرص عمل مستدامة. كما يهدف إلى جمع الطلبة والخريجين ورواد الأعمال الشباب وأصحاب الأعمال الحرة والباحثين عن وظائف في مكان واحد وذلك في إطار السعي نحو سد الفجوة بين التعليم العالي وسوق العمل الإفريقي حيث يُعدّ المنتدى فرصة للالتقاء بالخبراء ومسؤولي التوظيف المتواجدين لتقديم المساعدة والدعم والتوجيه اللازم.

وسيقوم الخبراء  بمشاركة خبراتهم فيما يتعلق بالوضع الراهن لسوق العمل في إفريقيا وعلاقته بالتعليم في ضوء آخر التطورات التكنولوجية، وجدير بالذكر أن عددًا من الرعاة ومراكز التدريب ومستشاري الموارد البشرية وشركات تمويل المشاريع ومسؤولي التوظيف سيشاركون في الملتقى التوظيفي، الذي سوف يتم تنظيمه في ثاني وثالث أيام المنتدى؛ وذلك حتى يتيح الفرصة للمشاركين للتعرف على سوق العمل واستكشافه بشكل أقرب.

وسيتم تنظيم المنتدى على مدار ثلاثة أيام، حيث سيقدم باليوم الأول الأثنين 19 من فبراير ورش عمل لبناء القدرات بمقر كلًّا من مكتبة الإسكندرية وجامعة سنجور، ثم يأتي المؤتمر الدولي باليوم الثاني الثلاثاء 20 من فبراير والذي سيسلط الضوء على مواضيع متعددة تتعلق بسوق العمل وأحدث اتجاهات تحسين التعليم العالي والتطوير المهني في ضوء آخر التطورات التكنولوجية، هذا وسيصاحب المؤتمر الافتتاح الرسمي لملتقى التوظيف والذي يتم تنظيمه على مدار يومين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاعمال الاسكندرية فرص عمل إستكشاف جامعة الاسكندرية مكتبة الاسكندرية التعليم العالي التطورات التكنولوجية تكنولوجي خلق فرص عمل التوظيف أصحاب الأعمال فرص عمل مستدامة الملتقى التوظيفى مستقبل أفضل فرص عمل جديدة الوضع الراهن

إقرأ أيضاً:

شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف

قال المهندس فتحي شومان رئيس الاتحاد الشبابي لدعم مصر وعضو الجمعية العمومية لاتحاد تنظيم الكيانات الشبابية ان استضافة وزارة الشباب والرياضة لمعارض التوظيف يعد خطوة إيجابية نحو معالجة قضية البطالة بين الشباب في الدولة حيث توفر معارض التوظيف منصة لأصحاب العمل للتواصل مع الموظفين المحتملين وتوفر فرصًا للتواصل والتوظيف من خلال تنظيم ودعم هذه الأحداث تُظهر وزارة الشباب التزامها بدعم الشباب في سعيهم للحصول على عمل والتقدم الوظيفي.


وأضاف شومان يمكن لمعارض التوظيف أن تساعد في سد الفجوة بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل مما يساهم في نهاية المطاف في النمو الاقتصادي والتنمية في البلاد.

واكد شومان يسلط تركيز الوزارة على معارض التوظيف الضوء أيضًا على أهمية الاستثمار في تمكين الشباب وتنمية القوى العاملة من خلال تسهيل الوصول إلى فرص العمل والموارد المهنية تمكن وزارة الشباب الأفراد الشباب من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في سوق العمل. واضاف شومان تعمل معارض التوظيف كمنصة قيمة للأفراد الشباب لاستكشاف خيارات مهنية مختلفة وجمع المعلومات حول أصحاب العمل المحتملين وتعزيز شبكتهم المهنية وفي نهاية المطاف تعكس جهود الوزارة لدعم معارض التوظيف التزامًا أوسع بتعزيز تمكين الشباب والازدهار الاقتصادي داخل البلاد.

مقالات مشابهة

  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • قضية التوظيف والباحثين عن عمل.. إطلالة من نافذة الأمن الوطني
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا