وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء صباح  اليوم عقد مع اتحاد شركتي جيزة باور للصناعة ومؤسسة النماء للمقاولات العامة برئاسة شركة جيزة باور للصناعة ذلك لتنفيذ عملية إحلال الجزء المتعارض من الخط الكهربائي القنطرة غرب /شمال الاسماعلية جهد 66 ك.ف. مع الكتلة السكنية بمركز ومدينة القنطرة غرب الي كابلات أرضية بطول حوالي 3.

6  كيلو متر بمنطقة القناة.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات ارضية في الكتل السكنية الكبيرة التي تعدت علي حرم الخطوط الهوائية للشبكة الكهربائية مما يمثل خطورة كبيرة علي قاطنيها

وتبلغ القيمة الاجمالية للتعاقد حوالى 318 مليون جنيه مصري بمدة تنفيذ تصل الى 6 شهور ويتم التمويل ضمن المشروعات الاستراتيجية المدرجة بخطة ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام

دبي: «الخليج»
باعتبارها راعٍ رئيسي للنسخة السادسة والعشرين من معرض المياه والطاقة والتكنولوجيا والبيئة «ويتيكس 2024»، ستقوم أكوا باور، أكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والرائدة في مجال تحوّل الطاقة، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، بتسليط الضوء على الابتكار والتقنيات الخضراء المستخدمة في مشاريعها.
وتؤكد أكوا باور من خلال رعايتها لنسخة هذا العام، التزامها بدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام في الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال توفيرها حلولًا تحويلية متكاملة في مجالات الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، وتخزين الطاقة.
وستستخدم الشركة جناحها لعرض إسهاماتها في مجال الطاقة النظيفة وحلول تحلية المياه منخفضة الكربون، فضلًا عن أهم المبادرات التي تدعم أجندة العمل المناخي المحلية، والإقليمية، والعالمية.
وقال ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نفخر برعايتنا المتواصلة للمعرض، ويأتي ذلك من منطلق إدراكنا لأهميته، خصوصًا أنه يعدّ منصة رائدة لعرض الابتكارات في قطاعات المياه والطاقة والبيئة».
وأضاف: «يسعدنا مواصلة تقديم خدماتنا لتلبية احتياجات أكثر من 20 مليون شخص من المياه المُحلاة، نعمل على تطوير مشاريعنا بسعة إنتاجية ضخمة، وبإجمالي سعة 2.8 مليون متر مكعب يوميًا، لنلبي احتياجات أكثر من أربعة ملايين شخص في الدولة».
وتابع: «تشمل هذه المشاريع، مجمع حصيان لتحلية المياه المستقل الذي تبلغ سعته الإنتاجية 818 ألف متر مكعب يوميًا، ومحطة الطويلة بسعة 909 ألف متر مكعب يوميًا، ومشروع أم القيوين بسعة 682 ألف متر مكعب يوميًا، ومشروع الحمرية المستقل لتحلية المياه الذي تم ترسيته علينا مؤخرًا في إمارة الشارقة بسعة إنتاجية 410 ألف متر مكعب يوميًا».
وأدّى تبني أكوا باور للأدوات الرقمية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات، وإطلاقها المبادرات السبّاقة، إلى إرساء معايير جديدة في إدارة السلامة القائمة على البيانات وقدرات التدخل الفورية في تحديد المخاطر.
وتتوقع الشركة أن يؤدي تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي داخل محطاتها في المستقبل إلى تحسين استهلاك الطاقة بشكل أفضل، والتنبّؤ بالأعطال، وتعزيز الصيانة الوقائية.

مقالات مشابهة

  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • تحويل السير قرب الجامعة الأردنية عقب حريق في احدى البنايات السكنية
  • «أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام
  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • النيبال.. مصرع وفقدان 210 أشخاص بفيضانات جارفة وانهيارات أرضية
  • حدث ليلا.. كواليس اغتيال حسن نصر الله وانقطاع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي بسبب الإعصار «هيلين»
  • الإعصار هيلين يتسبب في وفاة 50 شخصا وقطع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي