أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بد الأوكازيون الشتوي اليوم الاثنين ولمدة شهر، بمشاركة أكثر من 300 محل تجاري في اليوم الأول تتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية.

وتوقعت وزارة التموين، في بيان لها أن تصل المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي من 3500 إلى 4000 محال تجاري متنوع، مع تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون.

حملات رقابية على المحال

وقال أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة، إن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة ستقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة، مشيرًا إلى أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركة في الأوكازيون الشتوي سيخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

مدة الأوكازيون

 كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا وزاريًا ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الأوكازيون الشتوي) اعتبارا من 5 فبراير الجاري لمدة شهر وان يكون لكل محال أسبوعين، كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الادوات المنزلية التموين والتجارة الداخلية المحال التجارية جودة السلع حملات رقابية سير العمل وزارة التموين والتجارة أحذية أوكازيون الأوکازیون الشتوی

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن حي العمرانية بمحافظة الجيزة حملات مكثفة على المحال التجارية، وذلك للتأكد من مواعيد غلق المحال التجارية غير الملتزمة بقرارات الغلق، برئاسة اللواء أحمد جلال الطنطاوي رئيس الحي، وتوفيق جمال نائب رئيس الحي، وأحمد العشري رئيس قطاع الإشغالات بالحي؛ وذلك لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإضاءة بيفط وواجهات إعلانات المحلات بنطاق حي العمرانية بتواجد الإدارات المعنية، وجاء ذلك بناء على تعليمات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة. 

وتمكنت الحملة من غلق الورش الغير ملتزمة بمواعيد الغلق بنطاق الحي، واستهدفت الحملات شارعي "أبو زارع ومصرف الكونيسة"، وتم خلالها رفع 104 حالات إشغال متنوعة وتم إيداع المضبوطات بمخزن الحى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأثناء الحملة تم تصليح الأسانسير الخاص بسلم المشاه بشارع ترعه الزمر أمام شارع خاتم المرسلين.

حيث التزم عدد كبير من أصحاب المحلات التجارية بتنفيذ القرار، والذي نص على غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً، وغلق المولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل، وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات فتغلق يوميًا تمام الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل على مدار الـ24 ساعة، والغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا في أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية.

مقالات مشابهة

  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • شريف فاروق يجدد شباب التموين وينهى تعاقدات أصحاب المعاشات
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • «التموين» تتعاون مع «الاتصالات» لتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه
  • منهم المصور الخاص للوزير .. إنهاء عقود من بلغوا سن المعاش بوزارة التموين