بدأ اليوم الأوكازيون الشتوي بمشاركة اكثر من ٣٠٠ مائه محال تجاري في اليوم الاول للاوكازيون وتتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والادوات المنزليه.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والاعلام انه من المتوقع ان تصل المحال المشاركه في التصفية الموسمية الاولي الاوكازيون من ٣٥٠٠ الي ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع واكد ان توجيهات الدكتور علي المصيلحي للمديريات تسهيل اصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون.

واكد  احمد ابو الفضل رئيس الاداره المركزيه للرقابة ان المديريات وإدارات الرقابه في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركه واشار الي ان من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركه في الاوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

كان  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قد اصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الاولى لعام 2024 (الاوكازيون السنوى) اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

واكد  احمد كمال – معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، ان الهدف من الاوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي ان الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع،  وأشار الى ان توجيهات  الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون.

واضاف الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصحاب المحال الأكازيون الشتوي التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة

استقبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، بديوان عام الوزارة، مقدماً له التحية والتقدير، داعيا الله أن يوفقه لما فيه الخير.

صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الدكتور على المصيلحي، استقبل شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، قائلا إنه سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري أيضا.

الحفاظ على استقرار الأسعار

وأضاف على المصيلحي أن التموين من الوزارات التي تلبي احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع، وتكوين مخزون استراتيجي كبير، والتأكد من جودة المنتج المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة  أن شريف فاروق، أوضح أنه يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

وقدم وزير التموين الجديد الشكر إلى على المصيلحي، على استقباله وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، والعمل على زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري، والارتقاء بمهاراته لمُواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • بعد حلف اليمين.. من هو الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد؟
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد