نفذت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، قافلة طبية بقرية غياضة الشرقية بمركز ببا جنوب بني سويف، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1481 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية

وأعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، أن القافلة الطبية شملت، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 105 مواطنين، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المرضى في 6 تخصصات طبية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية غياضة الشرقية بمركز ببا جنوب بني سويف، فحص المرضى في 7 عيادات في 6 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة

كما تضمنت القافلة إجراء عدد من التحليلات الطبية منها تحليل الدم لـ94 حالة، و44 بمعمل الطفيليات، وإجراء عدد من حالات الاشعة العادية والأسنان، والموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى تحويل 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، كذلك استصدار 10 قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبه أكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، على تواصل القوافل الطبية المجانية على مدار الأسبوع، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية صحة بني سويف بني سويف محافظة بني سويف القوافل العلاجية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية

اختتمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، السبت، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية ميت السباع التابعة لمدينة بنها، والتي استمرت على مدار يومين تم الكشف خلالها على 1006 مواطنا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

 

تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (الباطنة- جراحة- نسا- اطفال- رمد- جلدية- أسنان- تنظيم أسرة- عظام).

 

إلى جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

 

جاءت القوافل في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، تحت رعاية الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة مفيده رجاء منسق عام القوافل والدكتورة نشوي سنوسي مديرة الصيادلة بالإدارة الصحية ببنها.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية