روسيا: تصريحات السفيرة تشوه نهج السياسة الخارجية الروسية وتحريف للحقائق

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استدعاء سفيرة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة لدى موسكو، سيمون هالبرين، بعد "تصريحات لم تحترم بها روسيا على جهودها لتحرير المحتجزين الإسرائيليين" لدى حركة "حماس".

وأكدت الوزارة أن هذا الاستدعاء جاء بسبب "التصريحات غير المقبولة" التي أطلقتها السفيرة، والتي وصفتها بأنها تشوه لنهج السياسة الخارجية الروسية وتحريف للحقائق التاريخية التي تدافع عنها روسيا.

اقرأ أيضاً : تدريبات في الجولان.. الاحتلال يستعد لتصعيد عسكري مع حزب الله

وأضافت الوزارة أن هذه التصريحات أتت في بداية مهمة السفيرة "الإسرائيلية" في روسيا، وكان يفترض أن تكون بداية لتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.

وشددت الوزارة على أن روسيا استنكرت بشدة الطريقة التي تحدثت بها السفيرة حول الجهود التي تقوم بها روسيا في سبيل حل قضية الرهائن، واعتبرت أن هذا التصريح يعكس عدم احترام للجهود الدبلوماسية الروسية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بحرية الاحتلال الاسرائيلي حركة المقاومة الاسلامية حماس روسيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن

قامت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى جارج، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة بزيارة العريش ورفح كجزء من جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة.

وتضمنت الزيارة اجتماعات مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري واجتماع مع ممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقف قصير عند معبر رفح الحدودي.

خلال تفاعلاتها مع اللواء شوشة وكذلك مع ممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة، أكدت السفيرة مصطفى جارج قناعة الرئيس بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، بما في ذلك عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت ممكن. 

كما أعربت السفير ة مصطفى غارغ عن امتنان الولايات المتحدة لمصر لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت السفيرة من جديد رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كيف سينعكس قدوم سفيرة واشنطن الجديدة على المشهد في العراق؟
  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو