القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الوقت حان للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن الدولي، مشيرة إلى أن ذلك هو الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله في بيان اليوم: “لا بد من وضع آلية واضحة والالتزام بخطوات محددة، وبضمانات دولية ضمن إطار زمني محدد للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لأن التصريحات الإيجابية لم تعد تكفي وحدها، وهذه اللحظة هي المناسبة والحاسمة لتجنيب المنطقة ويلات حروب لا تنتهي”.

وأضاف أبو ردينة: “على الجانب الأمريكي إجبار “إسرائيل” على وقف عدوانها وحربها على الشعب الفلسطيني لأن البديل هو الفوضى واللعب بالنار وتجاوز للخطوط الحمر في منطقة مضطربة أصلاً ومعرضة لانفجار شامل”.

وطالب أبو ردينة دول العالم باتخاذ خطوات عملية وسريعة للخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بالشرق الأوسط والعالم، وذلك وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران 1967.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الاثنين، قصف مركز تابع لقيادة الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور «نتساريم»، بقذائف الهاون.

ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو، يوثق لحظة قصف مركز قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية، من قبل أحد أفراد المقاومة.

يذكر أن، سرايا القدس نشرت لحظات مسجلة بمقطع فيديو يوثق لحظة استهداف مقاتليها آلية إسرائيلية من طراز «D9» بقذيفة «آر بي جي» بمدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا بمحيط مفترق سوق الحلال.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، السبت، تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة، وتدمير 4 دبابات من طراز «ميركافا» بعبوة شواظ، شرق مدينة غزة وتحديدًا بحي الشجاعية، مؤكدين وقوع قتلى وجرحى.

وفي وقت سابق، نشرت القسام، يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، مقطع فيديو يظهر تنفيذ مقاتليها لـ«كمين الشابورة المركب» في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية.

اقرأ أيضاًالقسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية

اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين

سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG

مقالات مشابهة

  • «أبو الغيط» يدعو اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ
  • مفوض بالأمم المتحدة: نتابع التقارير بشأن مقبرة جماعية على الحدود بين ليبيا وتونس
  • أمين جامعة الدول العربية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أبو الغيط في طوكيو: أدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية لأن ذلك يمنح الملايين الأمل في ضوء في آخر النفق
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • بعثة بريطانيا بالأمم المتحدة: جلسة لمجلس الأمن غدا لبحث قصف روسيا على أوكرانيا
  • سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة