قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بوضع حجر أساس إنشاء مجمع خدمي بمنطقة ميت نما بمدينة شبرا الخيمة، وذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وإسلام رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات.

وأشار محافظ القليوبية إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لصالح إنشاء مجمع خدمي بمنطقة ميت نما على مساحة 1652م2 بتكلفة 20 مليون جنيه تقريبا، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية العام الجاري ويتكون المبنى من ثلاث طوابق، وقد تم مراعاة وجود مساحات خضراء.

يذكر أنه قد وافق المجلس التنفيذى في جلسته الأخيرة على إنشاء هذا المجمع المتكامل بناءً على تبرع السيد النائب مجاهد نصار لإنشاء مجمع خدمي يقدم خدمات السجل المدني والشهر العقاري والبريد والتضامن الإجتماعي والتموين والطب البيطري، بالإضافة إلى نقطة شرطة و إسعاف وحماية مدنية.

فقد تم إختيار هذا الموقع الهام ليكون بديلاً لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين داخل مبنى واحد متعدد الأغراض ويكون بديلاً لتقديم الخدمات المقدمة للمواطنين ساكني مناطق شرق السكه الحديد وهى مناطق ( ميت نما - منطى - حوض العمدة - بيجام - مدينة السعادة - مدينة التعاون ).

بالنسبة للطابق الأرضي بالمجمع الخدمي فإنه يتكون من نقطة شرطة على مساحة 240م2 لتقديم كافة الخدمات وبالنسبة للحماية المدنية على مساحة إجمالية 259م2 وبالنسبة لنقطة الإسعاف فإنها ستقام على مساحة 218م2.

بالنسبة للطابق الأول علوي بالمجمع الخدمي فإنه يتكون من مكتب تموين بمساحة إجمالية 196م2 يحتوي على صاله لانتظار المواطنين ومزدوة بنظام ذكي لتقديم الخدمات التموينية، وأيضا مكتب للتضامن الاجتماعي على مساحة 162م2 يحتوى على صالة لانتظار المواطنين ومزود بنظام ذكي لتقديم كافة الخدمات وكذلك مكتب شئون الطب البيطري بمساحة إجمالية 153م2 لتقديم كافة الخدمات البيطرية.

وقد أعرب الهجان عن سعادته بإقامة تلك المشروعات بمدينة شبرا الخيمة لخدمة المواطنين وتسهيل الخدمات المقدمة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية القليوبية شبرا الخيمة محافظ القليوبية شبرا الخیمة على مساحة میت نما

إقرأ أيضاً:

محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر

أدلى المتهم الثاني المحرض على قتل الطفل أحمد محمد سعد المعروف إعلاميا بـ "طفل شبرا الخيمة" في مصر، باعترافات مثيرة، موضحا سبب اختيار ضحاياه.

وقال المتهم أن اسمه بالكامل، علي الدين محمد علي الزيات، وعمره 15 سنة، وهو طالب بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة مودرن أكاديمي بدولة الكويت.

إقرأ المزيد مصر.. اعترافات صادمة للطفل المتهم بتحريض قاتل "صغير شبرا"

وأضاف: "أنا أحب الفيديوهات والصور العنيفة (Gore Videos)"، موضحا أنه علم أن كل شيء على المواقع المظلمة له سعر وثمن، وفكر في جني الأموال من خلال موقع الدارك ويب عن طريق عمل فيديوهات عنيفة تتضمن مشاهد سحب عينات من بني آدمين وتشريح وخنق وضرب وبيعها على المواقع".

وأوضح: "بالفعل أنشأت صفحة على (فيسبوك) باسم (علي خالد)- (Ali Khaied) ودخلت على صفحات خاصة بزراعة الكلى في مصر، واخترت مصر بالذات لأستغل حاجة الناس للمال، وعملت منشورات وكانت طبيعتها إني محتاج متبرعين من 6 إلى 18 سنة لسحب عينات فقط، وتواصل معي عدة أشخاص وكنت أتواصل مع بعض الأشخاص الراغبين في التبرع، وإجمالي الناس الذين تكلمت معهم هم 8".

وأشار إلى أنه "كان ينوي التخلص من 2 آخرين" غير طفل شبرا الخيمة لولا أن تم القبض عليه.

وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت تفاصيل الجريمة المروعة التي راح ضحيتها فتى عمره 15 عاما على يد جاره في مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية في مصر.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لـ «عاطل» تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة بالقليوبية
  • الإعدام شنقا لسائق لاتهامه بقتل ربة منزل لسرقتها فى شبرا الخيمة
  • ضبط 2 كيلو ونصف حشيش بحوزة عاطلين بشبرا الخيمة
  • ضبط بحوزتهما 2.5 كيلو حشيش.. حبس عاطلين لاتجارهما في المخدرات بشبرا الخيمة