وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بالمناطق الساخنة الناجمة عن تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي تجمعت نتيجة أجواء الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التي تتعرض لها المحافظة وكذلك التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

تجاوز الـ15 ألف جنيه.. أسعار القطن بالمزاد التاسع في الإسكندرية بالصور.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية وبرودة كالصقيع

وفي هذا الصدد، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بالمناطق الساخنة بالإسكندرية، وأكدت على الدفع بسيارات تصريف أي تجمعات لمياه الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية استقرار الأحوال الجوية أجواء الطقس الأمطار الغزيرة التعامل الفوري الاستعداد القصوى التقلبات الجوية

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنتاجون، يوم الجمعة، أنه تم سحب الرصيف العائم المخصص للمساعدات الأمريكية من ساحل غزة مرة أخرى بسبب الأمواج العاتية، وسيتم نقله إلى ميناء إسرائيلي.

هذه هي المرة الثالثة التي يُسحب فيها الرصيف العائم نتيجة للظروف الجوية منذ تثبيته في مايو الماضي، بالإضافة إلى التحديات التي واجهت توزيع المساعدات عند وصولها إلى شاطئ غزة.

قالت سابرينا سينج، مساعدة المتحدث باسم البنتاغون، للصحفيين: "نظرًا للتوقعات بارتفاع أمواج البحر في نهاية هذا الأسبوع، قامت القيادة المركزية بإزالة الرصيف المؤقت من موقعه في غزة وستسحبه إلى أسدود في إسرائيل".

لم تُحدد موعدًا لإعادة تركيب الرصيف، موضحة أن "القائد سيواصل تقييم حالة البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع"، وفقًا لتقرير "وكالة الصحافة الفرنسية".

كان الرئيس جو بايدن قد أعلن في مارس عن إقامة هذا الرصيف العائم بواسطة القوات الأمريكية قبالة سواحل غزة. انتهت عمليات الإنشاء في أوائل مايو، ولكن الأحوال الجوية لم تسمح بوضعه في الخدمة حتى 17 مايو.

بعد أسبوع من ذلك، تسببت الأمواج في انفصال أربع سفن أمريكية كانت راسية عن الرصيف. تعرض الميناء لأضرار جراء الأحوال الجوية السيئة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتم نقله إلى ميناء أسدود للقيام بالإصلاحات اللازمة. أُعيد الرصيف إلى الخدمة في السابع من يونيو، لكنه نُقل مرة أخرى إلى أسدود في 14 من الشهر نفسه بسبب الأمواج العاتية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ الإسكندرية يتابع آليات تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال التجارية
  • محافظ الإسكندرية يتابع آليات تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحالّ التجارية
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)