دعا وزير الرياضة في هونغ كونغ، الاثنين، الحكومة إلى تفسير من منظم مباراة كرة القدم الودية بين إنتر ميامي الأميركي وفريق محلي، إثر خيبة أمل كبيرة لعدم مشاركة ليونيل ميسي وبقائه جالساً على مقاعد البدلاء طوال المباراة.

اعلان

وأثارت مباراة  يوم الأحد ضجة كبيرة، حيث أطلق الجمهور صيحات استهجان على ديفيد بيكهام، المالك المشارك لنادي إنتر ميامي، مطالبين باسترداد أموالهم، لأن ميسي لم يلعب في المباراة بسبب إصابة في أوتار الركبة.

ويشكل رد فعل المشجعين انتكاسة لمسؤولي هونغ كونغ الذين سعوا إلى تعزيز صورة المدينة كمركز للأحداث الكبرى وسط انتعاش اقتصادي بطيء وحملة قمع تشنها بكين على المنشقين.

وقال وزير الثقافة والرياضة والسياحة كيفين يونغ، في مؤتمر صحفي الاثنين، إن اتفاقية التمويل الحكومية مع شركة "تاتلر آسيا" المنظمة للمباراة، تنص على مشاركة ميسي لمدة 45 دقيقة على الأقل، في حالة عدم وجود مخاوف تتعلق بسلامته وصحته.

وقال يونغ إن المنظمين  كانوا قد أكدوا قبل بداية المباراة، أن ميسي سيلعب في الشوط الثاني.

رد فعل المشجعين خلال مباراة كرة القدم الودية بين فريق هونغ كونغ وإنتر ميامي في ملعب هونغ كونغ- 4 فبراير 2024.Louise Delmotte/AP

وأضاف أنه عندما لاحظت الحكومة أن الشوط الثاني لم يسير كما هو مخطط له، حاولت متابعة الأمر مع المنظم، لكن قيل لها إن ميسي لن يتمكن من اللعب بسبب إصابته: "لذلك طلبنا منهم إيجاد حلول أخرى، كظهور ميسي في الملعب للتفاعل مع جماهيره، واستلام الكأس، لكن لسوء الحظ، لم تنجح هذه الأمور”.

وحصل منظمو المعرض على تمويل من لجنة استشارية حكومية، قدره 16 مليون دولار محلي ( 2 مليون دولار أميركي)، ووصلت تكلفة التذكرة إلى  4880 دولاراً محلياً (624 دولاراً أمريكياً).

وأعربت شركة " تاتلر آسيا" عن "خيبة أملها الشديدة لعدم مشاركة ليونيل ميسي ولويس سواريز"، وأكدت عدم علمها المسبق بهذا الأمر.

كما أكدت الحكومة في بيانين،عن خيبة أملها، قائلة إن إجراءات المتابعة التي اتخذتها قد تنطوي على خفض الأموال المخصصة لهذا الحدث.

ميسي يحصد جائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالمليونيل ميسي: مقابلة ودية بين فريقه الأمريكي وفريق طفولته في الأرجنتينسواريز يلتحق بميسي في إنتر ميامي الأمريكي

ويختتم إنتر ميامي جولته الآسيوية في اليابان الأربعاء مع نادي فيسيل كوبي.

وكان ميسي قد وصل إلى هونغ كونغ الجمعة ونزل من الطائرة الخاصة حاملاً حقيبة يدوية وحقيبة ظهر، ونزل  دون مساعدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: السامبا تشعل شوراع ريو دي جينيرو قبل أيام من افتتاح الكارنفال سموتريتش يطالب البنوك الإسرائيلية بعدم تطبيق العقوبات التي فرضتها واشنطن على المستوطنين شاهد: دمار في رفح بعد غارة إسرائيلية على سيارة مدنية ملاعب الصين الصحة ليونيل ميسي رياضة هونغ كونغ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| قتال عنيف في خان يونس ومناوشات بين حزب الله وإسرائيل على الحدود الجنوبية للبنان يعرض الآن Next شاهد: لحظة إطلاق صواريخ من البوارج الأمريكية والبريطانية نحو مواقع الحوثيين يعرض الآن Next مجلس الشيوخ الأمريكي يكشف عن مشروع قانون بقيمة 118 مليار دولار مخصصة لأمن الحدود وأوكرانيا وإسرائيل يعرض الآن Next رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات يعرض الآن Next عفراء تحتفل بعامها الأول.. الأيتام يتكيفون مع وضعهم الجديد بعد مرور عام على الزلزال المدمر اعلانالاكثر قراءة قصف أميركي على اليمن.. الحوثي: واشنطن ولندن استهدفتا شبكات اتصالات في تعز بـ 11 غارة تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان وزير الخارجية التركي يدعو إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين طهران وواشنطن شرطة ورواتب بالدولار.. حماس تعيد بسط سلطتها في غزة بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على القطاع تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رفح - معبر رفح سوريا ضحايا قصف روسيا الضفة الغربية العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رفح - معبر رفح سوريا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ملاعب الصين الصحة ليونيل ميسي رياضة هونغ كونغ غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رفح معبر رفح سوريا ضحايا قصف روسيا الضفة الغربية العراق غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رفح معبر رفح سوريا یعرض الآن Next لیونیل میسی إنتر میامی هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين بالدوري الأمريكي

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما سجل هدفين، فريقه إنتر ميامي للتتويج بلقب درع المشجعين بالدوري الأمريكي لكرة القدم، عقب الفوز على كولومبوس كرو 3 / 2 في المباراة التي جمعتهما صباح الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن ميسي سجل هدفيه في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، ليقود إنتر ميامي للفوز بجائزة درع المشجعين التي تمنح بشكل سنوي للفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط في الموسم العادي.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن فريق كولومبوس من تقليص الفارق عن طريق دييجو روسي، ولكن لويس سواريز عزز تقدم إنتر ميامي بتسجيله لهدف ثالث في الدقيقة 48 بضربة رأس عانقت الشباك.

وأبقى خوان "كوتشو" هيرنانديز فريق كولومبوس في المباراة بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

هذه النتيجة تضمن لميامي وجود أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار الاقصائية بالدوري الأمريكي.

وفي بقية النتائج، فاز فريق شارلوت على شيكاغو فاير 4 / 3، ونيويورك سيتي على سينسيناتي 3 / 2، وأورلاند سيتي على فيلادلفيا يونيون2 / 1، ونيويورك ريد بولز على تورنتو 4 / 1، ومونتريال على أتلانتا يونايتد 2 / 1.

كما فاز هيوستن دينامو على نيو إنجلاند ريفولوشن 2 / 1، ودي سي يونايتد على ناشفيل 4 / 3، ولوس أنجليس جالاكسي على كولورادو رابيدز 3 / 1، ولوس أنجليس إف سي على سان لويس سيتي 1 / صفر.

وتغلب أوستن إف سي على بورتلاند تمبرز 1 / صفر، وسان خوسيه إيرثكويكس على دالاس 3 / 2، وسياتل ساوندرز على فانكوفر وايتكابس 3 / صفر، وتعادل ريال سالت ليك مع مينيسوتا يونايتد سلبيا.

مقالات مشابهة

  • ميسي يقود إنتر ميامي للتأهل لكأس العالم للأندية 2025
  • ليونيل ميسي.. باريس تدفع الثمن والفرق الامريكية تتألق
  • هل ضمن ميسي مشاركته في كأس العالم للأندية 2025؟
  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي
  • ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي لتحقيق هذا الإنجاز (شاهد)
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين في أميركا
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين بالدوري الأمريكي
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6%