رصد – نبض السودان

قال وزير الإعلام في إدارية منطقة أبيي الخاصة، “الأحد” إن 18 شخصا لقوا مصرعهم في هجمات منفصلة شنه الشباب المسلحون من مقاطعة تويج بولاية واراب المجاورة.

أوضح بوليس كوج، في تصريح لراديو تمازج، أن هجمات مختلفة وقعت صباح يوم “الأحد” في أبيي، أدت إلى مقتل نحو 18 شخصا.

وقال إن ثلاث قرى تعرضوا لهجمات من قبل أفراد تويج المسلحين المدعومين من قوات الجنرال قاي ماشيك، وقاموا بحرق المنازل والسوق.

وتابع: “في قرية أبيطوك في مقاطعة ميجاك قاموا بحرق السوق ومنازل المواطنين، وقُتل 14 شخصا بينهم كبار السن تم حرقهم داخل المساكن”.

أضاف أن في منطقة أكيج نيال بمقاطعة آلال، قُتل 4 أشخاص، “3 نساء ورجل”، وسرقة أكثر من 3 آلاف رأس من الأبقار، مبينا أن الحادث الثالث وقعت في منطقة ماكبونق، وتم حرق القرية، وأن المدنيين هربوا إلى بعثة الأمم المتحدة ولم يقع في وسطهم ضحايا.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الكشف الهجوم تفاصيل عن

إقرأ أيضاً:

السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار

سرايا - لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم غرقًا في نهر النيل الأزرق جنوب شرقي السودان في أثناء محاولتهم الفرار في زورق خشبي من ولاية سنّار نتيجة التقدم العسكري لـ«قوات الدعم السريع»، كما أفادت «لجان مقاومة سنّار».

وقالت «لجان مقاومة سنّار»، في بيان، الخميس، إنه «بسبب دخول (الدعم السريع) للمنطقة، تُوفي نحو 25 مواطناً أغلبهم من النساء والأطفال في حادث غرق مركب شرق مدينة أبو حجار بين قرية الدبيبة ولوني».

وتابع البيان، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أن من بين الضحايا كان هناك «أسر كاملة من الدبيبة».

في أواخر يونيو (حزيران)، سيطرت «قوات الدعم السريع» على منطقة جبل موية بولاية سنّار، ما دفع مئات الأسر السودانية إلى النزوح باتجاه مدينة سنجة عاصمة الولاية قبل أن تصبح واحدة من جبهات القتال خلال الأيام الماضية. ودفع ذلك آلاف الأسر السودانية إلى النزوح؛ إما شرقاً وإما جنوباً.

وأعلنت حكومة ولاية القضارف، والتي استقبلت العدد الأكبر من نازحي سنّار، في بيان، الخميس، عن «ارتفاع أعداد الناجين من الحرب ومهاجمة (قوات الدعم السريع) المتمردة عدداً من المناطق بولاية سنار، إلى 120 ألف نازح، تم تسجيل وحصر 90 ألفاً منهم عبر التدخل الفوري والسريع من قبل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، وأكثر من 20 منظمة وطنية دولية».

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قد أفاد، الثلاثاء، في نشرته عن السودان، بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنّار مع امتداد النزاع بين الجيش و«قوات الدعم السريع» إلى المدينة.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • إصابة ستة أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كراسنودار الروسية
  • راشد عبد الرحيم: ٢ يوليو ٧٦
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح البرلمان الأسترالي
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف