استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل إلى العاصمة (عمان).

السيسي يُجري اتصالاً هاتفياً بالملك عبد الله الثاني بشأن الأوضاع المتوترة في المنطقة

وكان في الاستقبال بمطار ماركا العسكري، طبقا لبيان الديوان الملكي، رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وعدد من المسئولين.

يرافق رئيس دولة الإمارات في زيارته ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن زايد، ومستشار الشؤون الخاصة بديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل الأردني الإمارات عمان رئيس الإمارات عبد الله الثاني الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الإثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

"تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن" “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وتابع محمد الحمصاني: ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأوضح محمد الحمصاني، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وأكمل الحمصاني: تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية  السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وكما أكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • العاهل الأردني يعين جعفر حسن مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق رئيسا جديدا للوزراء
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال
  • عبدالله بن زايد يجدد التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر بن عبدالعزيز النعيمي
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر النعيمي
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم ما بعد حرب غزة دون قيام دولة فلسطينية