شارك وفد من كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بجامعة طيبة التكنولوجية، في فعاليات حفل تسليم شهادات التدريب للطلاب المتدربين والخريجين بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فرع أسوان، بحضور المهندس عبد الرحيم سيد حسن، مدير عام فرع الهيئة بأسوان، والدكتور وجدي صابر، وكيل الدارسات العليا بكلية الزراعة جامعة أسوان، وأحمد محمد صفوت، مدير عام الغرفة التجارية بأسوان.

وأوضح الدكتور حموده دردير، عميد الكلية، أن جرى تكريم طلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة طيبة التكنولوجية، والذين تلقوا تدريبا متقدما، للتعريف بكيفية استخدام أحدث الأجهزة المختصة بتحليل الأغذية، للكشف عن متبقيات المبيدات والمضادات الحيوية والعناصر الثقيلة الضارة بالأغذية.

وأشار حموده إلى أن هناك مجموعة من طلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي يتلقون حاليا تدريبا قصيرا لمدة 5 أيام بالهيئة، تحت إشراف الدكتور مصطفى كافي، مدير التدريب، أثناء فترة إجازة منتصف العام على أحدث أجهزة فحص الأغذية والاختبارات في معامل الهيئة، فيما ألقى كل من الدكتور محمد عبد العظيم، والمهندس محمد سليم، محاضرة تعريفية عن المعامل والتدريب على جميع المعامل والأجهزة بمعامل الهيئة.

وأشاد عميد الكلية بالتعاون المثمر والبناء مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بأسوان، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك بين الجانبين، موجها الدعوة للهيئة للمشاركة في مؤتمر شباب التكنولوجيين الثاني بجامعة طيبة المقرر انعقاده فبراير الجاري.

في ختام الحفل، قدم المهندس عبد الرحيم سيد حسن، مدير عام فرع الهيئة، درع تكريم للأستاذ الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة و درعا آخر للدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، تسلمهما نيابة عنهما، الدكتور عمر السنوسي، المدرس ببرنامج تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

ضم وفد الجامعة المشارك كل من، الدكتور عمر السنوسي، والدكتور محمد البدوي، أعضاء هيئة التدريس ببرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الأقصر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات جامعة طيبة

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة

 

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والذي زار الجامعة ليقي محاضرة لطلبة وأسرة الجامعة تحت عنوان “التسامح: هوية وطن” بمناسبة افتتاح أنشطة الموسم الأكاديمي لمنتدى الأمن الفكري في الإسلام.

خلال الاستقبال رحب مدير الجامعة بسعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي مثمنا الدور المهم والحيوي الذي تقوم به الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، كما قدم الشكر لسعادته على قبول الدعوة والحضور لإلقاء المحاضرة، ثم تحدث المدير عن البرامج التي تطرحها الجامعة ودورها في سد احتياجات القطاعات المختلفة من الدولة، والتنوع الثقافي الذي تتميز به الجامعة، كما تحدث المدير عن تأسيس الجامعة لمنتدى الأمن الفكري في الإسلام في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية كنافذة على المحيط الإقليمي، والمجتمع المحلي، تبث منها قيم الاعتدال، والتسامح، والوسطية، وترسخ أدبيات مواجهة التطرف بصورة المتعددة.
وخلال المحاضرة التي ألقاها سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، وحضرها عدد كبير من أسرة الجامعة وأفراد المجتمع، أوضح أن معيار التسامح الحقيقي والفاعل هو مدى واقعيته بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدا على التشبث به، وتبنيه وتعزيز حمايته خاصة في عصر العوالم المفتوحة، وأكد أن القرآن الكريم؛ يجسد أهمية التسامح ضمن دائرة الوطن ووحدته، وأن القرآن يتنقل في ثناياه بين قصص الأنبياء والأديان والثقافات والأمم من أجل تعميق المعرفة بالآخر، مشيرًا إلى أن غالب فترات التاريخ كانت العواصم الإسلامية فضاءات للتسامح؛ تتعانق فيها المآذن وأبراج الكنائس ومنارات المعابد، وتتجاور فيها الأديان والثقافات جنبا إلى جنب.
وفي نهاية المحاضرة أكد الدرعي أن التسامح قانون كوني وضرورة وجودية وأن التعاون والتسامح والتعايش من أقوى أسباب البقاء، وأن الكراهية والعنف والطائفية من أسباب الفناء، وأن أن دولة الإمارات تعد من الدول الرائدة والأولى على مستوى دول العالم في التسامح والتعايش السلمي.


مقالات مشابهة

  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة
  • نتيجة تنسيق الكليات التكنولوجية بالمرحلة الثالثة في أكثر من 20 محافظة
  • أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة 6 أكتوبر.. ما شروط القبول؟
  • مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة
  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • الصادرات والواردات تكرم مجموعة عز كأكبر مصدر فى مصر
  • المشاط تُشارك في الملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة