أعلنت الفصائل الفلسطينية استيلائها على طائرة استطلاع إسرائيلية كانت في مهمة استخبارية غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

عاجل| "الدعم السريع" تطلق قذائف مدفعية على مواقع للجيش في أم درمان الغرفة التجارية: الاوكازيون الشتوي يبدأ اليوم.. والخصومات 70% مطالب فلسطينية

قال محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، إن معبر رفح هو بوابة الحدود الفلسطينية المصرية وهي شأن مصري فلسطيني، ولدينا اتفاق مع الشرطة الأوروبية منذ 2005 لإدارة المعبر حتي وإن قامت إسرائيل باستبداله سيبقي شأن مصري فلسطيني وسوف نعيد فتحه إن أغلقته"، معلقًا “إسرائيل تحاول نقل معبر رفح إلى مكان اخر”.

ورحب، أشتيه خلال كلمته المذاعة على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بالعقوبات المفروضة على عدد من المستوطنين بأنهم أرهابيين في الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبًا أن تأخذ جميع الدول تلك الخطوة، فإن المطلوب هو فرض عقوبات ليس فقط على عديد بسيط من المستوطنين بل على المشروع الاستطياني بشكل كامل.

وطالب بمقاطعة بضائعهم ومطالبة مذوجي الجنسيات الأمريكية والأوروبية وغيرها مغادرة المستوطنات لأن وجودهم غير قانوي وغير شرعي، مع وقف ما أعلنته إسرائيل أول أمس عن مشروع بناء 7000 وحدة استيطانية جديدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية طائرة استطلاع طائرة استطلاع إسرائيلية خان يونس غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على مناطق في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة تركز في الساعات الأخيرة في المناطق الشمالية الشرقية بمدينة رفح الفلسطينية، خاصة منطقتي العطاطرة وخربة العدس التي تعرضتا إلى قصف من  قبل المقاتلات الحربية الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه فيما يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي الذي ركز في الماضي على نسف المربعات السكنية في المناطق الغربية لرفح، انتقل هذه المرة إلى الأحياء التي كان من الممكن أن تُصف بأنها غير مدمرة بشكل كلي.

وأضاف «أبو كويك» خلال رسالة على الهواء، أنه جراء القصف الإسرائيلي المركز على رفح استشهد 3 فلسطينيين وصلوا إلى المستشفى الأوروبي بعد استهداف منزلهم  في منطقة العطاطرة، مشيراً إلى أن بعض المصادر المحلية تتحدث عن وجود عدد من الضحايا تحت أنقاض المنزل المُستهدف، زيادة على استشهاد اثنين في منطقة خربة العدس، المنطقة التي انتشلت منها طواقم الإسعاف صبيحة اليوم جثمان مسن فلسطيني استشهد بعد قصف من مسيرة إسرائيلية.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن طواقم الإسعاف انتشلت مواطنين استهدفا أثناء محاولة وصولهم إلى المناطق الشمالية في رفح الفلسطينية من خلال سيارة كانا يستقلانها، مؤكداً أن الاحتلال استهدف سيارتهما بشكل مباشر، فيما استشهد 6 مواطنين في مخيم البريج، وأفادت المصادر الطبية الفلسطينية أن من ضمن الضحايا جنين خرج من أحشاء أمه بعض قصف المنزل دون سابق إنذار.
 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • الفصائل الفلسطينية تدمر دبابة «ميركافا 4» في خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية على بلدة الغازية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الفصائل العراقية تعلن استهداف مجمع للصناعات العسكرية ومستوطنة إسرائيلية بالصواريخ
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 مصابين وشهيد نتيجة قصف إسرائيل منزلين في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على مناطق في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على عدة مناطق في رفح الفلسطينية