الرياض

أعلنت شركة الصناعات العسكرية الأمريكية الأولى في العالم لوكهيد مارتن عن تعاقدها مع عدد من الشركات السعودية، وذلك لتصنيع أجزاء من منظومة ثاد الدفاعية، وذلك ضمن معرض الدفاع العالمي.

وتعتبر منظومة ثاد الدفاعية واحدة من أكثر طرق الدفاع الأمريكية تقدمًا، وهدفها هو إسقاط الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى.

وعلى صعيد متصل فإن معرض الدفاع العالمى تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة من 4 إلى 8 فبراير من العام الجاري، يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شركة لوكهيد مارتن معرض الدفاع العالمي

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفالديس دومبروفسكسيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، المُفوض الأوروبي للتجارة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي المصرية، و«هيلر» الألمانية، بهدف تصنيع منتجات «هيلر» بمكونات مصرية، بما يدعم تعميق التصنيع المحلي وزيادرة الصادرات.

ووقع مذكرة التفاهم، رودي ايدجار، رئيس شركة «هيلر» الألمانية، والمهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي.

وعقب التوقيع، أكد المهندس محمد العربي، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تماشيا مع توجهات الدولة المصرية لزيادة الصادرات، وتعميق التصنيع المحلي، مضيفا أن هذه المذكرة تسهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية، من خلال تصدير المكونات التي تصنعها مجموعة العربي في مصانعها بمصر، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل.

إنشاء شركة العربي ألمانيا

وأشار «العربي» إلى أن المجموعة أنشأت «شركة العربي ألمانيا»، لتكون مركزا صناعيا وتجاريا لتصدير منتجاتها بمختلف دول أوروبا والعالم، والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية، لتضفي تنوعا أكبر لمنتجاتنا حول العالم، مضيفا أن الشركة بهذه الخطوة الجديدة تعزز تواجدها في السوق الأوروبية، مستفيدة من الجودة والخبرة والثقة التي اكتسبتها مجموعة العربي خلال 60 عاما بتكنولوجيا وتصميم ألماني، مشددا على أنها خطوة مشرفة للصناعة المصرية.

ونوه الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، إلى أن المرحلة الأولى من التصنيع ستبدأ في الربع الأخير من العام الحالي، باستثمارت تصل إلى 70 مليون يورو، خلال السنوات الثلاث الأولى.

من جهته، أعرب رئيس شركة هيلر الألمانية، عن ترحيبه بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة العربي المصرية.

تصنيع منتجات الشركة بمكونات مصرية

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تصنيع منتجات الشركة بمكونات مصرية، خاصة أن مجموعة العربي لديها خبرة كبيرة في مجال تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والإلكترونية، ولها تجارب عديدة ناجحة ومميزة مع العديد من الشركات العالمية في كل من اليابان، وتايوان والصين، وإيطاليا، وهو ما أكسبها خبرات طويلة في مجال تصنيع الأجهزة بجودة فائقة، تلبي احتياجات العملاء في مختلف الأسواق العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة «هيلر» تأسست عام 1949، وهي متخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، وتتبنى استراتيجية الالتزام بالدقة والجودة مع عملائها، وقد أنشأت أول مصنع للأجهزة المنزلية لها في مدينة فالكنبرج الألمانية عام 1992 لتتحول إلى العالمية، وتصدر منتجاتها إلى مختلف دول العالم.

ومن المخطط بعد استحواذ العربي ألمانيا، أن تقدم المجموعة تشكيلة كبيرة وشاملة من الأجهزة المنزلية والإلكترونية، لتجسد علامة «هيلر» التكنولوجيا الألمانية.

مقالات مشابهة

  • فون دير لاين: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 40 مليار يورو في مصر
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • الجيش الأمريكي يتعاقد مع لوكهيد مارتن لإنتاج 870 صاروخ باتريوت
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي
  • المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • وزارة الاتصالات توقع عقد مشروع الكابل البحري مع شركة عربية
  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية