شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رسوب 60 بالمائة من طلبة الطب بجامعة مصرية والأزمة تصل البرلمان، وتقدمت نائبة مصرية بسؤال برلماني لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور، لكشف أسباب رسوب 60 بالمئة من .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسوب 60 % من طلبة الطب بجامعة مصرية.

. والأزمة تصل البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسوب 60 % من طلبة الطب بجامعة مصرية.. والأزمة تصل...

وتقدمت نائبة مصرية بسؤال برلماني لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور، لكشف أسباب رسوب 60 بالمئة من طلاب كلية الطب بجامعة أسيوط جنوبي مصر.

جامعة القاهرة، للتحقيق في الواقعة، مع إجراء اختبارات للطلاب الناجحين والراسبين لتقييم مستواهم.

مصر، وحالات الغش الجماعي الموجود في الثانوية العامة".

ماذا حدث؟

أعلنت كلية جامعة أسيوط رسوب 60 بالمئة من طلاب الفرقة الأولى. أكد عميد الكلية علاء عطية أن عدد الطلاب بالفرقة الأولى 1207، رسم منهم 720 طالبا. عزا البعض ارتفاع نسبة الرسوب إلى الالتحاق المتأخر لعدد كبير من الطلاب الوافدين من السودان، ويبلغ عددهم 339 طالبا. 380 طالبا من الراسبين كانوا ضمن دفعة الثانوية العامة العام الماضي، التي شابها عدم دقة في النتائج ومزاعم حول تسريب الامتحانات. نسبة النجاح للفرقة الأولى العام الماضي بلغت 81 بالمئة.

التعليم العالي والبحث العلمي، والاهتمام بالتعليم وزيادة الإنفاق عليه لكي يتم الوصول للنسب العالمية المتعلقة بالإنفاق على التعليم بكل مراحله".

وتابعت: "سيتم تقديم تساؤلات لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي بشأن الثانوية العامة، وحالات الغش الجماعي، وتواجد نسب كبيرة من الطلاب في كليات القمة وهم غير مؤهلين لها"، وفق تعبير النائبة.

ووجهت النائبة البرلمانية عدة تساؤلات لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، أبرزها:

هل هذه الكارثة لها علاقة بظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة خلال السنوات الماضية؟ ما الضمان لعدم تكرار تلك الظاهرة مرة أخرى في أي جامعة مصرية؟ متى نرى اهتمام الدولة بالتعليم ويتم وضعه كأولوية قصوى، ونجد أطباء ومهندسين ومعلمين وغيرهم على درجة عالية من الكفاءة؟

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی والبحث العلمی الثانویة العامة رسوب 60

إقرأ أيضاً:

هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي

قدمت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين جملة من الاقتراحات في ما يخص شبكة تقييم الأساتذة الجامعيين.

وخلال الاجتماع الذي انعقد على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تم التأكيد على أهمية إبقاء شبكة التقييم الحالية حتى تتمكن الشبكة الجديدة من الاستقرار والتطبيق بشكل فعال بعد أربع سنوات من صدورها.

كما تم الاتفاق على إجراء دورتين سنوياً للترقية إلى رتبة أستاذ وأستاذ محاضر، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنظيم للأساتذة في تقديم ملفاتهم.

من جهة أخرى تم إلغاء شرط الإشراف على الدكتوراه من أول تسجيل، مع إضافة إمكانية الإشراف على مستوى الماستر، وذلك لتسيهل عملية الترشح للترقية ويعزز التنوع في المؤهلات المقبولة.

كما تم التأكيد على ضرورة التركيز على تطوير معايير التقييم لتعزيز التنافسية والتميز العلمي والبيداغوجي للأساتذة بالإضافة إلى تعزيز الظروف البيئية للأساتذة، بما يتناسب مع ما يعرضه الشبكة الجديدة من مقتضيات.

هذا وعبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين عن امتنانها لمساهمة الأساتذة والشركاء الاجتماعيين في إثراء النقاش وتطوير الشبكة بمقترحات بناءة وفعالة. مع تأكيد دعمها الكامل للخطوات التي تهدف إلى تحقيق التحسينات المستدامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية