وقعت هيئة البيئة والشركة العمانية للخدمات النفطية والبيئية اليوم على عقد إدارة وتشغيل وحدة الاستجابة الأولية لحوادث التلوث الزيتي بولاية دبا في محافظة مسندم. وقع العقد من جانب هيئة البيئة سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة، فيما وقع عليها من جانب الشركة العمانية للخدمات النفطية والبيئية الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للشركة.

يأتي توقيع العقد بهدف تقييم طبيعة الحوادث والمخاطر المحتملة وتقديم تقارير مفصلة عن حوادث التلوث بمحافظة مسندم، وتقديم خطة لعمليات المكافحة بمركز الطوارئ البيئية، وتحديد الإمكانيات المطلوبة لعمليات المكافحة وتوفيرها بالتنسيق مع مركز الطوارئ البيئية بهيئة البيئة.

كما يهدف توقيع العقد إلى توفير الموارد والإمكانيات لعمليات المكافحة في حدود منطقة التعاقد، والقيام بعمليات المكافحة المطلوبة وإجراءات السيطرة على الحوادث، وتدريب موظفي الهيئة على أنشطة الاستجابة ومكافحة التلوث البيئي في حدود منطقة التعاقد، وتقديم الاستشارات اللازمة للمختصين بالهيئة حول إجراءات الاستجابة وعمليات المكافحة، وإجراء صيانة دورية على المعدات والأجهزة التي ترجع ملكيتها للهيئة، بالإضافة إلى توفير المعلومات الضرورية عن حوادث التلوث الزيتي وحجمها وتكاليف الاستجابة التي تحتاجها، فضلا عن إيجاد خطط عمل فاعلة لتنفيذ خطة الطوارئ الوطنية التي بموجبها تتم عمليات الاستجابة لحوادث التلوث الزيتي في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التلوث الزیتی

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بانفجارات في نيجيريا

 قال رئيس جهاز إدارة الطوارئ بولاية بورنو في نيجيريا، إن 18 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 30 آخرون بعد سلسلة هجمات نفذتها من يشتبه بأنهن انتحاريات في الولاية الواقعة بشمال شرق البلاد.

وقال باركيندو سيدو المدير العام لجهاز إدارة الطوارئ بولاية بورنو إن من يشتبه بأنهن انتحاريات هاجمن على نحو منفصل حفل زفاف ومستشفى مما أدى إلى مقتل وإصابة عدة أشخاص في بلدة جوزا.
وأضاف سيدو أنه تأكد مقتل 18 بينهم أطفال. وتابع "تتراوح درجة الإصابات بين تمزقات في البطن وكسور في الجمجمة وكسور في الأطراف".
ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجمات.

أخبار ذات صلة قتلى وعشرات المخطوفين بهجوم في نيجيريا 50 قتيلا جراء مجزرة نفذها مسلحون في نيجيريا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتطوير "كهف مجلس الجِن" ضمن مشروع سياحي بيئي
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • مسح مصادر المياه المتاحة في غربي بعلبك لتأمين سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولى توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • إدارة شبيبة القبائل تفسخ عقدها مع حارس المرمى رحماني
  • قتلى وجرحى بانفجارات في نيجيريا
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ