أكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، أن الحزب منخرط في جهود إنجاح الاستراتيجيات التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال لشكر، في لقاء مع مناضلي الحزب، نظم مساء الجمعة الماضي بتطوان، إن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لا يمكنه إلا أن يؤكد على نجاح الاستراتيجيات التي يقودها جلالة الملك، والتي جعلت المغرب يتبوأ مكانة بارزة في المحافل الدولية وفي محيطه الإقليمي.

وتوقف لشكر عند المبادرة الملكية لتنمية الواجهة الأطلسية لإفريقيا ووضع البنيات التحتية للمغرب رهن إشارة دول الساحل والصحراء، ومشروع الربط الطاقي بين نيجيريا والمغرب والذي سيستفيد منه 13 بلدا، معتبرا أن هذه المشاريع والاستراتيجيات تبرز المكانة التي أصبح يحظى بها المغرب على الصعيد الدولي.

من جهة أخرى، أكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن “الحزب اختار عن وعي وجدية ومسؤولية، بعد الاطلاع على البرنامج الحكومي، مساعدة الحكومة لما فيه مصلحة المغرب، ومنحها مهلة استمرت سنتين، ومساعدتها على إصدار مجموعة من القوانين”، مشددا على أنه بعد انصرام المهلة “كان لزاما أن تكون لنا وقفة خاصة، بعد عجز هذه الحكومة على مواجهة التضخم، الشيء الذي أدى إلى تدهور القدرة الشرائية للمواطن، وعجزها ايضا في تدبير الحوار الاجتماعي”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

بعد سنتين من اعتقاله.. إيران تفرج عن مواطن نمساوي

دبي-رويترز

 ذكرت وكالة ميزان للأنباء التابعة للسلطة القضائية الإيرانية أن السلطات أفرجت عن المواطن النمساوي كريستيان فيبر الذي كان معتقلا على خلفية جرائم ارتكبت في إقليم أذربيجان الغرب الإيراني.

كانت النمسا قد أعلنت القبض على أحد مواطنيها بإيران في 2022 بتهم لا تتعلق بالاحتجاجات التي اندلعت في البلاد بعد وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني في أثناء احتجازها.

وقالت وكالة ميزان إن المواطن النمساوي أطلق سراحه رأفة به وجرى تسليمه إلى سفير بلاده لترتيب ترحيله.

ولم تذكر الوكالة الجريمة التي سُجن فيبر على خلفيتها، كما لم ترد السفارة النمساوية على اتصالات هاتفية قبل ساعات العمل العادية.

أثارت وفاة أميني (22 عاما) في سبتمبر 2022 في أثناء احتجازها بتهمة انتهاك قواعد الزي في إيران احتجاجات استمرت شهورا في أكبر تحد لقيادات البلاد منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • بنكيران في تصريح جديد: لو كنت رئيس الحكومة لما وافقت على التطبيع مع إسرائيل!
  • بعد سنتين من اعتقاله.. إيران تفرج عن مواطن نمساوي
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • زمزمي: 500 ألف ريال أو السجن سنتين عقوبة الغش في المنتجات.. فيديو
  • الاشتراكي يتضامن مع وزارة التربية: تعليم النازحين أفضل من تركهم فريسة للتخلف
  • الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية
  • عنصرية وقصر نظر.. هكذا علّق التقدمي الاشتراكي على الحملة التّي تتعرض لها التربية
  • تأهب على الحدود مع سبتة بعرض غير مسبوق للقوات الأمنية تحسبا لهجرة جماعية (+فيديو)