البوابة:
2024-10-05@15:01:01 GMT

بكلماتٍ مؤثرة.. وائل الدحدوح ينعى والدته

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

بكلماتٍ مؤثرة.. وائل الدحدوح ينعى والدته

بقلبٍ مثقلٍ وحزنٍ عميق، نعى مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح، والدته الحاجة أم محمد، التي وافتها المنية في غزة الأحد، 4 فبراير 2024، والتي تأتي بعد أيام من استشهاد زوجته وابنيه حمزة ومحمود وابنته شام وحفيدته وعددًا من أفراد أسرته بقصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًفي المشفى أم تحت القصف.

. سبب وفاة والدة وائل الدحدوح

وكتب الدحدوح، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" تويتر سابقًا:

 "لا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لله وإنا إليه راجعون.. فما أصعب أن تتكالب الهموم والأوجاع والأحزان على قلب المرء وحياته دفعة واحدة وما أصعب أن يكون من بين ذلك أوجاع الفقد التي تتناوشنا من كل جانب في عام الحزن .. اليوم فقدنا باباً من أبواب الجنة وخسرنا قلبا كان يلهج لنا وللمسلمين بالدعاء صباح مساء .. فقدنا حبيبتي أمي نظيرة المرأة الصالحة الصالحة المؤمنة المؤمنة الطيبة الطيبة الحنونة الحنونة فقدنا من لا يعرف الحقد ولا الحسد ولا الغل ولا الكره طريقاً إلى قلبها ولا يعرف القيل والقال طريقاً إلى لسانها .. فقدنا ملاكاً على هيئة بشر .. فقدنا من أمضت عقوداً من العمر في التعب والشقاء والكبد والحزن والفقد والفقر بصبر وإيمان ورضى عمّر قلبها بكل المعاني الطيبة والجميلة”.

ولم يتمكن الدحدوح من إخفاء حزنه على عدم قدرته على توديع والدته نظرًا لتواجده في قطر لتلقي العلاج، إذ كتب وبقلب مثقلٍ بالألم: "حُرمنا نظرة الوداع وقُبلة الوداع وشُحنة تحسس جسدها الطاهر بسبب البعد والغربة والإصابة".

كما كشف الدحدوح في منشوره عدد أشقاءه، والسبب الذي دعاه لإطلاق لقب "الخنساء" على والدته، إذ كتب في تغريدته: "هي واحدة من خنساوات فلسطين كافحت منذ نعومة أظافرها وجاهدت ورابطت وربّت الشهداء والجرحى والمعتقلين في سجون الاحتلال .. أنجبت لفلسطين ستة عشر ولدا وبنتا بقي لها منهم احد عشر اثنان من الخمسة استشهدا في ميادين الوغى".

اقرأ ايضاًوائل الدحدوح على جدارية في إيرلندا

وختم الدحدوح تغريدته بالقول: "رحمك الله يا امي يا مهجة روحي وبلسم قلبي وسكينة نفسي وبركة الحياة وجمالها والله أرجو أن تجتمعي مع أحبائك من العائلة في فردوس رب العالمين حبيبك حمزة وحبيتك أم حمزة وحبيبك محمود ودلوعتك شام وكل الشهداء .. أما نحن فسوف نتصبر ونتجلد على هذا الفقد وعلى هذه الحياة بحلوها ومرها بحول الله وقوته ولطفه وإنا لله وإنا إليه راجعون".

سبب وفاة والدة وائل الدحدوح 

وتساءل مراقبو الأحداث المؤلمة في فلسطين عما إذا كانت والدة وائل الدحدوح قد توفيت في غارة جوية إسرائيلية أم أن وفاتها كانت طبيعية.

ووفقًا لمصادر وصفت بـ"المقربة"، فقد جاءت وفاة والدة الدحدوح، الحاجة أم محمد، طبيعية في أحد مستشفيات قطاع غزة، بعيدة عن ابنها الذي يواصل علاجه في قطر بعد استهدافه بشكلٍ متعمد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

سيف الجزيري على رأس قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر

كشف فوزي البنزرتي المدير الفني لمنتخب تونس النقاب عن قائمة نسور قرطاج إستعداداً لمباراتي جزر القمر ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

حمزة المثلوثي يكشف موقفه من الغياب عن قائمة منتخب تونس

وشهدت القائمة تواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع إستمرار غياب حمزة المثلوثي قلب دفاع الفريق عن قائمة المنتخب التونسي.

قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر

وتضم قائمة تونس كلا من:

خط الدفاع: وجدي كشريدة – رائد بوشنيبة – ديلان برون – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – علاء غرام – نادر الغندري – حسام بن علي – علي العابدي.

خط الوسط: عيسى العيدوني – فرجاني ساسي – حمزة رفيعة – حسام تقا – محمد علي بن رمضان – إلياس سخيري – حنبعل المجبري.

خط الهجوم: إلياس سعد – أنس حاج محمد – بلال آيت مالك – يوسف المساكني – سيف الدين الجزيري – علي يوسف -  بلال الماجري – شهاب جبالي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أكاديمي يمني وولدته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزله في ريف لبنان
  • مقتل طبيب يمني مع والدته بقصف لقوات الاحتلال على لبنان
  • مقتل دكتور يمني مع والدته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • سيف الجزيري على رأس قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر
  • نادية حسنين في ذمة الله
  • والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • بكلمات مؤثرة من والدها.. إليسا ترد على الاحتلال وتستعرض جمال لبنان
  • الهيموني.. تسلل من قلب أمه إلى صدور قاتليه