تصنيف منتخب الأردن عالميًا لاشك أنه من أبرز اهتمامات عشاق كرة القدم في الوقت الحالي، خاصة بعد أن تمكن منتخب النشامى من الوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 في قطر.

وكانت مباريات منتخب الأردن لكرة القدم محط اهتمام الجميع في الآونة الأخيرة، حيث استطاع اللاعبين تحت قيادة المدرب المغربي الحسين عموتة أن يقدموا أداءً ثابتًا وتكتيكًا واضحًا يتناسب مع الإمكانيات المتوافرة، ليحجز النشامى مكانهم بين الأربعة الكبار في القارة الآسيوية عن جدارة واستحقاق.

ما تصنيف منتخب الأردن عالميًا بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023؟

وفقًا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن ترتيب أو تصنيف منتخب الأردن عالميًا 87 في الوقت الحالي، فيما كان أعلى تصنيف وصل له المنتخب الأردني 37 على مستوى العالم مع المدرب محمود الجوهري عام 2004،  وأقل تصنيف 152 في عام 1996.

ما تصنيف منتخب الأردن على صعيد قارة آسيا حاليًا؟

يقع تصنيف منتخب الأردن لكرة القدم للرجال في المركز 13 في قارة آسيا، ويتفوق عليه العديد من المنتخبات التي كان بعضها قد ودع البطولة الحالية في قطر مبكرًا مثل البحرين وأوزبكستان والإمارات والعراق والسعودية، ولكن بلا شك سيحتل النشامى مركزًا جديدًا في التحديث القادم لترتيب المنتخبات الآسيوية من قبل الفيفا والمقرر يوم 15 فبراير العام الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأردني مع نظيره الكوري الجنوبي مساء يوم الثلاثاء على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في لقاء مرتقب من قبل عشاق كرة القدم الآسيوية الذين يأملون أن يتحقق إنجاز جديد من اللاعبين ومديرهم الفني الحسين عموتة بالوصول إلى نهائي البطولة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: نصف نهائی کأس آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيخضع اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام لتحقيق تأديبي من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد قيامه بحركة "غير لائقة" خلال مباراة بين منتخب بلاده ومنتخب سلوفاكيا، الأحد الماضي.

وقال يويفا في بيان، الاثنين: "سيجري مفتش الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً، بشأن انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قِبل بيلينغهام، والذي يُزعم أنه حدث في نطاق هذه المباراة".

وكان بيلينغهام قد أحرز هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+ من ضربة مقصية، ليتعادل الفريقان في النتيجة 1/1 وتذهب المباراة لشوطين إضافيين، قبل أن يحسمها منتخب "الأسود الثلاثة" لصالحه بهدفين لواحد، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • تركيا تبلغ ربع نهائي “يورو 2024” بعد فوز مثير على النمسا
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • اتحاد كرة القدم يجتمع مع رؤساء أندية المحترفين