قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن الدولة تسعى إلى تعظيم الاستغلال الأمثل من أجل الاستفادة من كافة الموارد، مشيرا إلى أن مدينة رشيد الأثرية تحتوي على العديد من الآثار الإسلامية، والتي لم تستغل بالشكل الأمثل، لذلك كان لابد من تسليط الضوء عليها بهدف الجذب السياحي وضمها إلى الخريطة السياحية.

إقامة مشروعات تنموية للارتقاء بمستوى مدينة رشيد

وأكد الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، ضرورة إقامة مشروعات تنموية للارتقاء بمستوى مدينة رشيد بهدف تحقيق منظومة متكاملة من حيث البنية التحتية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، ومستوى القطاع السياحي وتطويره، فضلا عن المشروعات التنموية التي شملت كافة الموارد الاقتصادية في محافظة البحيرة باعتبارها محافظة كبيرة ومتنوعة الأنشطة، ويوجد بها قطاعات صناعية، وزراعية، علاوة على التصنيع الزراعي، وصناعة التمور، إلى جانب صناعة السياحة في مدينة رشيد.

التمكين الاقتصادي لأهالي القرى الفقيرة

وأشار «البهواشي»، إلى أن مشروع حياة كريمة منذ بدايته كان انحيازه الأول والأساسي هو الشق الاجتماعي للارتقاء بمستوى الخدمات لـ60% من القرى المهمشة التي كانت بعيدة عن التطوير والتنمية، ولكن الآن نتحدث عن أكبر المشروعات الاقتصادية التي استهدفتها الدولة ولها مردود اجتماعي في الأساس، إذ توفر فرص عمل للشباب، وتحقق التمكين الاقتصادي لأهالي القرى الفقيرة، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة رشيد التمكين الاقتصادي الخريطة السياحية مدینة رشید

إقرأ أيضاً:

خبير سياحي: مدينة سانت كاترين لها بعد ديني وروحاني

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن الاهتمام الكبير الذي يحدث في مدينة سانت كاترين، فضلا عن الاستفادة من القيمة الدينية والتاريخية، يعكس اهتمام دول العالم بالمقصد السياحي لمصر، لافتا إلى أن المدينة لها بعد ديني وروحاني لدى كل دول العالم.

وأوضح «كارم»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مشروع التجلي الأعظم، يسلط الضوء على القيمة الروحية الفريدة، وأنها ستكون وجهة سياحية دينية عالمية.

مصر وفرت الراحة لكل الزوار والسائحين

وشدد الخبير السياحي، على أن «الدولة المصرية مركز أصيل للتسامح الديني والتلاقي بين الأديان»، لافتا إلى أن الاهتمام الكبير من الدولة خلال الفترة الماضية، بتطوير البنية التحتية وتحسينها لمدينة سانت كاترين، يساعد بشكل كبير على توفير الراحة لكل الزوار والسائحين، واستقبالهم بهذه المنطقة.

وأشار إلى أن الطرق المؤدية للمدينة، سهلت بشكل كبير من الوصول إلى المدينة خلال الافتتاح، بالإضافة إلى المنشآت السياحية والفندقية، التي أخذت طابعا بيئيا وتراثيا للمنطقة، موضحا أن الدولة تهتم بشكل كبير للغاية بالطابع والتراث المصاحب للبيئة الموجودة، فضلا عن تشغيل القاطنين داخل المدينة، ما ساهم في وجود حراك اقتصادي داخل المدينة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياحي: مدينة سانت كاترين لها بعد ديني وروحاني
  • ما الآثار التي سيتركها اغتيال نصر الله على الدول والأحلاف؟
  • خبير اقتصادي يوضح كيف يصل الدعم النقدي لمستحقيه
  • البنك الدولي: الأراضي الفلسطينية تقترب من السقوط الاقتصادي الحر
  • خبير اقتصادي.. التنمية المستدامة قضية دولة ومحور للإقتصاد
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي أفضل من السلعي ويجب التوسع في «تكافل وكرامة»
  • خبير اقتصادي: تحويل الدعم النقدي سيمنع إهدار مال الدولة ويذهب لمستحقيه
  • خبير اقتصادي عن الدعم المادي: خطوة مهمة نحو وصول الدعم للمستحقين
  • خبير اقتصادي: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو ترشيد الإنفاق الحكومي
  • خبير اقتصادي: الحكومة تسعى لزيادة حجم الصادرات إلى 140 مليار دولار