التمست النيابة العامة تسليط عقوبة 10سنوات سجنا نافذا قي حق المتهم “ل.م” عن جناية التسميم. وجنحة السرقة بالعنف التي راح ضحيتها كهل يبلغ من العمر50 عاما المسمى “ع.أ”. الذي تعرض إلى محاولة قتل عن طريق التسميم خلال تناوله وجبة عشاء.

بحيث وحسب -الضحية- أن المتهم في قضية الحال عرض عليه طبق “رشتة”. وبعد تناوله فقد الوعي ولدى استفاقه وجد نفسه في المستشفى.


يستخلص من ملف التحري أنه بتاريخ 25 مارس 2018، وبناء على نداء من قاعة العمليات بأمن ولاية الجزائر. مفادها التوجه إلى مخبزة لصنع الحلويات تقع بشارع كريم بلقاسم. لتعرض شخص يدعى “أ.ع” لأزمة صحية بعد تناوله لوجبة العشاء مما أدى إلى ارتفاع ضغط دمه.

تفاصيل الملف

وصرح الشاكي المدعو “ع.أ” صرح المدعو “ل.م” هو من قام بتسميمه في الأكل. بنية قتله وسرقة مبلغ مالي منه يقدر 30 مليون سنتيم ولوحة الكترونية من نوع “إيباد”. وماكنة حلاقة وملابس رجالية ومفاتيح المخبزة والمنزل.
وأضاف الشاكي أنه تعرف على الشخص المعني منذ 10 أيام بالحي. أين كان يبحث عن العمل فعرض عليه العمل بمحله. وبتاريخ الوقائع توجه الى مسكن أخته اين احضر وجبة العشاء والتي كانت طبق “الرشتة ” لتناولها. وبعد أخذ الوجبة بدأ يحس بأعراض كالفشل وفقدان التوازن فخرج من مكانه. وسقط في الخارج. ولم يستفق إلا وهو بالمستشفى الذي مكث فيه يوم واحد.

كما أكد أن الطبيبة أعلمته أنه تعرض للتسميم وأنها مادة تسمى كردمات هي مادة لها تأثير مدمر ومباشر على الاعصاب المركزية ” تقرير الخبرة”. ولما عاد لمحله اكتشف السرقة.
وصرح أيضا بأنه حاول الاتصال بالمشتكى منه المدعو “ل.م” لكن دون جدى لغلق هاتفه. والذي كان هاتفه مغلقة عدا تلقيه رسالة نصية باللغة الفرنسية بعبارة  الإنتقام هو طبق يؤكل بارد”.

وتوصلت التحريات الأولية الى تحديد صاحب الرقم الهاتفي الذي و هو مسجل بإسم المدعو “د.ج”. الذي صرح أن هذا الرقم لا يخصه موضحا انه ضاعت منه بطاقة هويته بولاية تيزي وزو و له تصريح بالضياع.

وفي اطار التحقيق تم عرض صورة المشتبه فيه على المدعو “جمال” فتعرف عليه مباشرة. وأكد انه اشتغل معه بفندق السلطان لمدة ثلاثة أيام و سرق منه مبلغ مالي يقدر ب 5000 دج و بطاقة تعريفه

كما كللت التحقيقات بتوقيف المعني “أ.م” الذي صرح أن الصورة المسترجعة من حسابه “فايسبوك”. اما الرقم الهاتفي لا علاقه له به كما نفى علاقته بالضحية “ع.أ” إطلاقا وقيامه بعملية السرقة.

وخلال جلسة المحاكمة تمسك التهم بانكار التهم المنسوبة اليه واكد أنه تعرف عى الضحية لمدة 10أيام. وعرض عليه العمل في محله، كما أنه قام له وجبة عشاء لاكرامه احضرها من منزل شقيقته .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية

 

 

 

فاز سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز “غلوبي” العالمية المرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لمساهماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي. وتعكس هذه الجوائز التزام مجلس الأمن السيبراني بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم. وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراً عالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني. و تقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقدير إلى فرق العمل في مجلس الأمن السيبراني على جهودهم المتواصلة، مؤكدا على روح فريق العمل الواحد الذي يسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات . وقال إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي إنطلاقا من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة . وأضاف أن الفوز بجوائز “غلوبي” العالمية المرموقة للأمن السيبراني يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.وام


مقالات مشابهة

  • تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس
  • “سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • عاصي الحلاني يحصد الملايين.. “العين عليه”
  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”
  • بحث..فرس النهر “يطير”!
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”