أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن ميليشيا الدعم السريع أطلقت عدة قذائف مدفعية من تمركزاتها شرق وجنوب الخرطوم نواحي مواقع للجيش في أم درمان.

وفي وقت سابق  أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، إنه لا يمكن الحديث عن أي عملية سياسية في البلاد إلا بعد الانتهاء من هذا التمرد الذي يواجه الدولة وأنه " من اليوم لا حكم على جماجم السودانيين وأن حل المشاكل يكمن من الداخل وليس من الخارج".


وقال البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية متقدم سنار ، "إن رسالتنا للسياسيين والواهمين الذين يحرضون المتمردين بالضغط على الجيش، نقول لهم أن القوات المسلحة والمواطنين لن ينكسروا ولن ينهزموا، مؤكدا تضامن وتكاتف الجميع في سبيل دحر التمرد واستئصاله".


وجدد البرهان العهد مع الشعب السوداني قائلا: إن القوات المسلحة سترد لكم كرامتكم وعزتكم، وأنه قريبا سيعود المواطنون لمناطقهم ومدنهم ومنازلهم بعد دحر هذا التمرد القبيح".


وأعرب البرهان عن شكره وتقديره للمواطنين لوقوفهم ودعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة، موضحا أن إشارات النصر ونهاية هذا التمرد بدأت تلوح في الأفق وأن الحق هو الذي سينتصر في النهاية. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السودان: النيابة العامة تكشف حقيقة إطلاق سراح قناصة إثيوبيين

النيابة العامة في السودان، قالت إنها ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة لملاحقة مروجي خبر إطلاق سراح قناصة إثيوبيين بواسطة النيابة في القضارف.

بورتسودان: التغيير

أكدت النيابة العامة في السودان، أن النيابة العامة بولاية القضارف لم تقيد أي دعوى جنائية تتعلق بقناصين إثيوبيين يتبعون لقوات الدعم السريع التي تقاتل ضد الجيش السوداني، وأنه تم إطلاقهم بمقابل مادي، ووصفت ما تردد عن ذلك بأنه “خبر مفبرك”.

وتقاتل قوات الدعم السريع الجيش السوداني بالعاصمة الخرطوم وولايات أخرى منذ 15 ابريل 2023م، وتردد أنها استعانت بأفراد من دول الجوار وقناصين وقناصات من الجارة إثيوبيا تحديداً.

ونفت النيابة العامة في بيان توضيحي، يوم الخميس، ما تم تداوله في المنصات الإعلامية بأن وكيل نيابة القضارف أطلق سراح قناصة إثيوبيين يتبعون للدعم السريع بمقابل مادي.

وأكدت أنه وحتى تاريخ نشر البيان لم تقيد النيابة العامة القضارف أي دعوى جنائية تتعلق بقناصين إثيوبيين، وأن هذا الخبر مفبرك لا صلة له بالحقيقة.

وأعلنت النيابة العامة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة لملاحقة مروجي الأكاذيب.

وكانت مواقع إخبارية قالت إن الغرفة الأمنية المشتركة بولاية القضارف ألقت القبض على ست فتيات إثيوبيات أوكلت إليهن قوات الدعم السريع مهاماً تتعلق بالقنص.

ونقلت المواقع عن مصادر، أن الفتيات الإثيوبيات ظللن يعملن مع الدعم السريع لأكثر من عام، وتم استجلابهن من إثيوبيا وفق اتفاقيات عسكرية استراتيجية نظراً لخبراتهن في مجال القنص.

وأشارت إلى أنه تم استخدام الفتيات في عدة عمليات عسكرية استهدفت قيادات عسكرية كبيرة، وتم ضبط صور لمعارك وعمليات عسكرية وأسلحة قتالية في هواتفهن، تم استخدامها في عمليات ضد الجيش السوداني والأجهزة الأمنية.

وأضافت المصادر أن الفتيات الإثيوبيات القناصات كن في طريقهن إلى إثيوبيا عبر إقليم الأمهرا بعد هروبهن من الخرطوم، ونوهت إلى أن ترتيبات تمت لإجلائهن وتهريبهن على أن يتم تسليمهن رواتبهن في إثيوبيا.

الوسومالأجهزة الأمنية الجيش الخرطوم الدعم السريع السودان القضارف النيابة العامة قناصة إثيوبيين

مقالات مشابهة

  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية للمعارك بولاية سنار
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • تجدد الاشتباكات في الفاشر والجيش السوداني يحاصر الدعم السريع غربي سنار
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان
  • السودان: النيابة العامة تكشف حقيقة إطلاق سراح قناصة إثيوبيين
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • إعلام فلسطيني: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط الشجاعية شرقي غزة