تفتخر ميديكلينيك الشرق الأوسط بالمشاركة كراعي فضي في كونغرس الإمارات السنوي للتبرع وزراعة الأعضاء 2024 الذي عقد في فندق كونراد، دبي في الفترة من 27 إلى 30 يناير. وجمع المؤتمر خبراء في جراحة زرع الأعضاء من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال المتخصص من الطب، وكذلك لزيادة الوعي بالبرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، “حياة”.


وحضر الحفل نيابة عن ميديكلينيك الشرق الأوسط الدكتور والدو كونسبسيون، استشاري جراحة زراعة الأعضاء، والدكتور فرهاد جناحي، استشاري جراحة المسالك البولية، حيث قاما بعرض إنجازات ميديكلينيك مستشفى المدينة، أحد المراكز الرائدة في مجال زراعة الكلى في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أن مركز زراعة الأعضاء في ميديكلينيك مستشفى المدينة هو ثمرة شراكة قوية وداعمة مع جامعة محمد بن راشد (MBRU) ومستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. حيث يعمل كل فريق فيه بجهد لدفع زراعة الأعضاء إلى مقدمة الرعاية الصحية، حيث تساعد هذه العملية على رفع مستوى الوعي بقوانين الدولة المتعلقة بالتبرع بالأعضاء وزراعتها وإتاحة الخدمة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها.
يقدم مركز زراعة الأعضاء في ميديكلينيك مستشفى المدينة للمرضى الذين يعانون من المرحلة الأخيرة من مرض الكلى بديلاً لغسيل الكلى، والذي بدوره يوفر لهم نوعية حياة أفضل. يتم إجراء عمليات الزرع سواءً من المتبرع المتوفى والمتبرع الحي في الوحدة، مما يتيح للعائلات الفرصة لاستكشاف خيار المتبرع الحي بالكلى. يوفر فريق زراعة الأعضاء رعاية عالية الجودة وشاملة ومتعددة التخصصات لمتلقي زراعة الأعضاء والمتبرعين المحتملين، بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى تحقيق التبرع أو الزراعة وما بعدها.
وقال الدكتور كونسيبسيون: “يسعدني أن أمثل ميديكلينيك في هذا الحدث المهم لتسليط الضوء على أهمية زراعة الأعضاء وتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال خلال السنوات القليلة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون جزءًا من هذه الرحلة.”
وأضاف الدكتور جناحي: “إن العمل الذي نقوم به لن يكون ممكناً لولا تعاون أولئك الذين وافقوا بإخلاص على أن يصبحوا متبرعين بالأعضاء، إما كمتبرع حي لأحد أفراد الأسرة المحتاجين، أو كمتبرع متوفى. أحث الجميع على التفكير في التبرع بالأعضاء، لأن لديك القدرة على إنقاذ حياة عدد لا يحصى من الأشخاص. تأكد من تسجيلك في برنامج حياة للتبرع بالأعضاء.”


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات العربیة المتحدة زراعة الأعضاء

إقرأ أيضاً:

“du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

 

أعلنت “du Pay”، ذراع الخدمات المالية الرقمية المتطورة لــــــــ “دو”، عن خطوة مُهمة نحو تعزيز قطاع خدمات الدفع الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال التعاون والشراكة المُبتكرة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبموجب الشراكة بين الجانبين، فإن بنك الامارات دبي الوطني سيوفر لكل مُستخدمي تطبيق “du Pay” المُوثقين، رقم حساب بنكي دولي افتراضي (IBAN) خاص بالمستخدم المُعتمد، لتسهيل عملية تحويل الأموال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة مباشرة من خلال تطبيق “du Pay”، حيث يضمن إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين بكل سهولة وأمان.
وإضافة إلى إمكانية سحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البطاقة البنكية من “du Pay”، ستمكن هذه الشراكة عملاء du Pay من القيام بعمليات السحب النقدي من دون الحاجة لاستخدام البطاقة من أي جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني في الدولة، مما يعزز تجربتهم في الخدمات المصرفية الرقمية.
وتعليقاً على التعاون، صرح نيكولاس ليفي، الرئيس التنفيذي لــــ “du Pay” قائلاً: “يمثل تعاوننا مع بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً مهماً في إطار جهودنا لتعزيز سهولة وتأمين الخدمات والمعاملات المالية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات الرقمية، لتوفير تجربة مُريحة وخدمات فريدة من نوعها للمستخدمين، بالإضافة إلى تعزيز التزامنا الدائم بالابتكار وترسيخ رضا العملاء”.
من جانبه، قال أنيث دانيال، رئيس المعاملات المصرفية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: ” إننا في بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعمل دائماً على تعزيز دور الابتكار ضمن كافة حلولنا المصرفية، ونحن فخورون بالشراكة مع “du Pay”، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة للمساهمة في ترسيخ عملية التحول الرقمي للقطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال شراكتنا معاً إننا ملتزمون بتوفير كافة الحلول المالية التي تتسم بسهولة الوصول والاستخدام والتي تعزز قدرة مجتمعاتنا مع استخدامنا لأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات لا حدود لتميزها.”
وتؤكد “du Pay” على التزامها الدائم بتنفيذ رؤيتها نحو إعادة رسم مشهد المدفوعات الرقمية من خلال ضمان تقديم حلول دفع رقمية سهلة الاستخدام وآمنة لعملائها، حيث تعد الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني تأكيداً على هذا الالتزام بتعزيز التجارب المالية للأفراد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • لافروف: نهتم أكثر بإنقاذ حياة الناس في الشرق الأوسط أكثر من تأثير التطورات