البوابة:
2024-06-30@02:38:12 GMT

بكلماتٍ مؤثرة.. وائل الدحدوح ينعى والدته

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

بكلماتٍ مؤثرة.. وائل الدحدوح ينعى والدته

بقلبٍ مثقلٍ وحزنٍ عميق، نعى مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح، والدته الحاجة أم محمد، التي وافتها المنية في غزة الأحد، 4 فبراير 2024، والتي تأتي بعد أيام من استشهاد زوجته وابنيه حمزة ومحمود وابنته شام وحفيدته وعددًا من أفراد أسرته بقصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًفي المشفى أم تحت القصف.

. سبب وفاة والدة وائل الدحدوح

وكتب الدحدوح، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" تويتر سابقًا:

 "لا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لله وإنا إليه راجعون.. فما أصعب أن تتكالب الهموم والأوجاع والأحزان على قلب المرء وحياته دفعة واحدة وما أصعب أن يكون من بين ذلك أوجاع الفقد التي تتناوشنا من كل جانب في عام الحزن .. اليوم فقدنا باباً من أبواب الجنة وخسرنا قلبا كان يلهج لنا وللمسلمين بالدعاء صباح مساء .. فقدنا حبيبتي أمي نظيرة المرأة الصالحة الصالحة المؤمنة المؤمنة الطيبة الطيبة الحنونة الحنونة فقدنا من لا يعرف الحقد ولا الحسد ولا الغل ولا الكره طريقاً إلى قلبها ولا يعرف القيل والقال طريقاً إلى لسانها .. فقدنا ملاكاً على هيئة بشر .. فقدنا من أمضت عقوداً من العمر في التعب والشقاء والكبد والحزن والفقد والفقر بصبر وإيمان ورضى عمّر قلبها بكل المعاني الطيبة والجميلة”.

ولم يتمكن الدحدوح من إخفاء حزنه على عدم قدرته على توديع والدته نظرًا لتواجده في قطر لتلقي العلاج، إذ كتب وبقلب مثقلٍ بالألم: "حُرمنا نظرة الوداع وقُبلة الوداع وشُحنة تحسس جسدها الطاهر بسبب البعد والغربة والإصابة".

اقرأ ايضاًوائل الدحدوح على جدارية في إيرلندا

كما كشف الدحدوح في منشوره عدد أشقاءه، والسبب الذي دعاه لإطلاق لقب "الخنساء" على والدته، إذ كتب في تغريدته: "هي واحدة من خنساوات فلسطين كافحت منذ نعومة أظافرها وجاهدت ورابطت وربّت الشهداء والجرحى والمعتقلين في سجون الاحتلال .. أنجبت لفلسطين ستة عشر ولدا وبنتا بقي لها منهم احد عشر اثنان من الخمسة استشهدا في ميادين الوغى".

وختم الدحدوح تغريدته بالقول: "رحمك الله يا امي يا مهجة روحي وبلسم قلبي وسكينة نفسي وبركة الحياة وجمالها والله أرجو أن تجتمعي مع أحبائك من العائلة في فردوس رب العالمين حبيبك حمزة وحبيتك أم حمزة وحبيبك محمود ودلوعتك شام وكل الشهداء .. أما نحن فسوف نتصبر ونتجلد على هذا الفقد وعلى هذه الحياة بحلوها ومرها بحول الله وقوته ولطفه وإنا لله وإنا إليه راجعون".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية

شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة الطيبة اللبنانية، بـ 3 صواريخ وصاروخ منهم لم ينفجر، ولم تقع إصابات .

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

وفي وقت سابق، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 29-06-2024، وفقًا للآتي:

 

- القطاع الشرقي:

 

1-  الساعة 13:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة. 

 

2- الساعة 15:40 استهداف دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ ‏الموجهة وإصابتهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

 

3- الساعة 18:40 استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.

 

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: غارة للاحتلال على بلدة الطيبة
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • نجم الأهلي يودع موديست بكلمات مؤثرة بعد رحيله رسميًا
  • عبدالرحيم علي ينعى والد الزميل حمزة عبد المحسن
  • طاقم جريدة Rue20 يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • كمال بنخالد يعزي في وفاة تعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته