تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، نشاط مديرية الزراعة بالاشتراك مع مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قوافل وندوات عن العمليات الزراعية للمحاصيل الشتوية والأمراض التي تصيبها، للتأكيد على أهم التوصيات الإرشادية الفنية التي تتم خلال هذه الفترة من عمر النبات للنهوض بإنتاجية المحاصيل، تحت إشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ.

«كفر الشيخ الأزهرية» تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. صور رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية يتفقد سير العمل بمعسكر بيت الشباب ببلطيم


كلف محافظ كفرالشيخ، بالإستمرار فى تنفيذ العديد من الندوات واللقاءات التوعوية وتنظيم قوافل الإرشاد الزراعى مع المزارعين، للتعرف على المشكلات التى تواجه الإنتاج الزراعى، وإيجاد حلول مناسبة لها.

 

كما وجه بتقديم التوعية والنصيحة للفلاحين فى مختلف المجالات الزراعية، حول آليات وطرق الزراعة السليمة، وسبل مكافحة الآفات وأمراض النبات، لتحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهم التوصيات الإرشاد الزراعى التوصيات الإرشادية المحاصيل الشتوية المجالات الزراعية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها

 قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تشكيل لجنة مختصة لمتابعة ومراجعة والإشراف على كافة إجراءات توزيع الأسمدة الزراعية على المزارعين بنطاق المحافظة، وتذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة، وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع، على أن تقدم اللجنة تقارير دورية أسبوعيًا بنتائج أعمالها.

 جاء قرار المحافظ على ضوء ما تم مناقشته فى اجتماع المجلس التنفيذي، حول عمليات توزيع حصص الأسمدة لمستحقيها وضرورة اتخاذ ما يلزم لمنع التلاعب بتلك الحصص وتوزيعها بشكل عادل وشفاف.

 يرأس اللجنة مدير مديرية الزراعة بالمنيا وتضم كلا من: مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بمديرية الزراعة، وممثل إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية للمركز والمدينة المختصة، وممثل مديرية التموين، وممثل مديرية الإصلاح الزراعي، وممثل شرطة المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها