إستقبلت أكاديمية الشرطة الدكتور محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف - وعدد 130 من الأئمة والوعاظ والواعظات لأكاديمية الشرطة للتعرف على المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل الأكاديمية وكيفية إعداد ضابط شرطة عصرى قادر على مواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.

 وكان فى إستقبال الوفد اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية.

. حيث تم الترحيب بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات السيد / محمود توفيق – وزير الداخلية - مؤكداً حرص على تفعيل أوجه التعاون ومد جسور الشراكة بين مختلف الوزارات وقطاعات الدولة المختلفة، لتبادل الخبرات العملية والتعرف على القدرات التعليمية والتثقيفية والتدريبية التى توليها أكاديمية الشرطة للطلبة والطالبات الدارسين والضباط المتدربين بمختلف كيانات الأكاديمية.

 ومن جانبه أعرب الدكتور محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف - عن شكره البالغ لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الزيارة المُثمرة والبناءة مؤكداً على تقديره العميق وإشادته البالغة بالجهود المبذولة من جانب الأكاديمية فى سبيل إعداد وتأهيل ضابط شرطة عصرى.. كما أشاد بقوة التدريبات وتطورها، مؤكداً حرصه على تكرار تلك الزيارة التى تُسهم فى تنمية وصقل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك. 

 بدأت فعاليات الزيارة بمُشاهدة فيلم تسجيلى يوضح أنشطة الأكاديمية المختلفة فى سبيل إعداد وتأهيل رجال الشرطة ، تلى ذلك مُشاهدة عروض للطلبة والطالبات.. وكذا عروض لكتائب الخيالة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

 ثم توجه الوفد الزائر إلى مقر كلية الدراسات العليا حيث تعرفوا على الإمكانيات اللوجيستية (تعليمية - تدريبية) للكلية.. فى إطار تمكين الضباط المصريين والوافدين من الدول العربية الشقيقة من إستكمال دراساتهم العليا بالكلية للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه فى علوم الشرطة.

 أعقبها جولة تفقدية لكيانات الأكاديمية شملت المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية، والذى يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية والأجنبية) المشاركة فى بعثات حفظ السلام بمنظمة الأمم المتحدة .

 أعرب الأئمة والوعاظ والواعظات عن خالص إمتنانهم وشكرهم لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الإستقبال.. مشيرين إلى دورها التاريخى والمتميز الذى لا يقتصر على إعداد وتأهيل ضباط على المستوى الوطنى فحسب بل يمتد ليشمل الكوادر الأمنية من الدول العربية والإفريقية الشقيقة والصديقة.

IMG_0764 IMG_0765 IMG_0766

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة الأئمة والوعاظ الدكتور محمد مختار جمعة رئيس أكاديمية الشرطة رجال الشرطة أکادیمیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع

كتب- محمد سامي:

صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديدد، بديوان عام الوزارة اليوم.

وبحسب بيان وزارة التموين، الأربعاء، رحب الدكتور علي المصيلحي بالدكتور شريف فاروق، مشيرًا إلى أنه سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري ايضا، وأن الوزارة من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين سواء في منظومة الخبز او منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعة الأسواق .

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، للدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تقوم بتلبية احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف الي الحفاظ على استقرار الاسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

وأكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

وقدم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، على استقباله له وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية.

وأكد وزير التموين، أن الفترة القادمة ستسير طبقا لتوجيهات الرئيس ودولة رئيس الوزراء، في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجستية ومراكز الخدمة واسواق الجملة والنصف جملة اضافة الى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

مسؤول سعودي يكشف أعداد وفيات الحجاج.. وعضو بـ"العليا للحج": توقعنا الأزمة قبل حدوثها

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • بعد أدائه اليمين.. السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)
  • وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة.. من هو الدكتور أسامة الأزهري؟
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • أكاديمية الشرطة للبنات بعد الكلية.. شروط الالتحاق
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة