قال مسؤول تنفيذي في إيتوتشو كورب، الاثنين، إن وحدة الطيران التابعة لشركة التجارة اليابانية ستوقف تعاونها الاستراتيجي مع شركة البيت سيستمز الإسرائيلية بحلول نهاية فبراير على خلفية الحرب في غزة.

وقعت إيتوتشو للطيران والبيت سيستمز وإن.إيه.إس مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي في مارس 2022.

وقال تيوسي هاتشيمورا المدير المالي لشركة إيتوتشو إن الشركة تعتزم وقف التعاون مع البيت سيستمز بعدما أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل الشهر الماضي بالكف عن أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وبذل المزيد من الجهد لمساعدة المدنيين.

وقال هاتشيمورا في مؤتمر صحفي لإعلان نتائج أعمال الشركة "الشراكة كانت بناء على طلب من وزارة الدفاع اليابانية بغرض استيراد معدات دفاعية لقوات الدفاع الذاتي واللازمة لأمن اليابان، ولا تربطها أي صلة على الإطلاق بالصراع الحالي بين إسرائيل وفلسطين".

وأضاف "مع الأخذ في الاعتبار أمر محكمة العدل الدولية الصادر في 26 يناير، وأن الحكومة اليابانية تدعم دور المحكمة، أوقفنا بالفعل أي أنشطة جديدة في إطار مذكرة التفاهم، ونعتزم إنهاء مذكرة التفاهم بحلول نهاية فبراير".

وأعلنت إيتوتشو انخفاض صافي أرباحها 10.3 بالمئة في الفترة من أبريل إلى ديسمبر.

وحققت الشركة ربحا 611.7 مليار ين (4.1 مليار دولار) في الشهور التسعة المنتهية في 31 ديسمبر مقارنة مع 682.2 مليار ين في الفترة ذاتها قبل عام.

وأبقت الشركة على توقعاتها لأرباح العام بأكمله حتى نهاية مارس عند 800 مليار ين، وهي أقل من متوسط توقعات عند 821 مليار ين في استطلاع أجرته مجموعة بورصات لندن شمل تسعة محللين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليابان حرب غزة اقتصاد ملیار ین

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك وتعميق التنسيق المتبادل بين الطرفين، لتعزيز البحث والعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وللمساهمة في إجراء بحوث تستند إلى الأدلة والوقائع، وتنفيذ مسوح ميدانية واستطلاعات رأي ودورات تدريبية متنوعة، وتوظيفها لخدمة المجتمع.

وقع المذكرة عن الدائرة المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الإستراتيجية وسعادة المتعاملين، فيما وقعها عن تريندز فهد المهري، رئيس قطاع “تريندز دبي”، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وأكدت المهندسة نورة شطاف أن دائرة البلدية تسعى لمد جسور التعاون الإيجابي مع كافة الجهات والمؤسسات الرائدة في المجالات المعرفية والبحثية، لتبادل الخبرات والتجارب النيرة وتوظيفها في مجالات السياسات والبحوث والاستشارات، مشيرةً إلى المكانة المرموقة التي تقلدها “تريندز” كمركز فكر رائد على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشارت إلى أن توقيع المذكرة يعزز تقديم استشارات متخصصة وإعداد بحوث متنوعة في تطوير إستراتيجيات التخطيط العمراني والحضري، مما يسهم في بناء مجتمع مستدام يتماشى مع رؤية عجمان 2030، مبينةً أن الجانبين سيعملان على تبادل المعرفة والخبرات من خلال ورش العمل والدورات التدريبية الهادفة لتنمية مهارات الكوادر البشرية، وفقاً لأعلى المعايير.

من جهته قال فهد المهري، إن المذكرة تعكس التزام “تريندز” بالتطوير المستدام وتعزيز الشراكات البناءة والفعالة، وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات التخطيط الحضري والتنمية المستدامة.

وأِشار إلى أن “تريندز” ودائرة البلدية في عجمان سينفذان مجموعة من المشاريع البحثية والمبادرات المعرفية المشتركة التي تخدم الجمهور والرأي العام، فضلاً عن التعاون المستدام في إعداد المسوح الميدانية واستطلاعات الرأي حول مختلف الخدمات الحكومية المتعلقة بالصحة العامة والبيئة وإسعاد المتعاملين.

وتتضمن المذكرة إجراء بحوث مشتركة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تشمل الدراسات الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية، والمستقبلية، والمسوح الميدانية، وتبادل الخبراء والباحثين للاستفادة من خبراتهم وتشجيعهم على الكتابة للإصدارات والنشرات وموقعيهما الإلكترونيين، والمشاركة في الفعاليات البحثية التي ينظمها الطرفان.

كما تتضمن ترتيب وتنظيم نشاطات بحثية مشتركة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل وتبادل إصدارات الطرفين من الكتب والدوريات، والاشتراك في إصدار المطبوعات والنشر المتزامن للتقارير البحثية الصادرة وفقاً للسياسات والإجراءات المتبعة لدى كل من الطرفين.وام


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • بريظ ولوديي يستقبلان مسؤولا عسكريا بريطانيا على خلفية التعاون العسكري والتشاور الاستراتيجي
  • صادرات صناعة الطائرات بالمغرب في ارتفاع مع بلوغها 17.4 مليار درهم مع نهاية غشت
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • تحويلات مغاربة الخارج تصل 81 مليار درهم مع نهاية غشت
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين