أطلقت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين النار على فلسطيني في بئر السبع بدعوى أنه صرخ "الله أكبر" وحاول انتزاع سلاح أحد رجال الشرطة بالقوة.

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أن الشرطة أطلقت النار على مواطن من مدينة الطيرة هاجم مدنيين في شارع تسفي في بئر السبع، وعندما وصل عناصر الشرطة إلى مكان الحادث وأثناء اعتقال المشتبه به هاجم عناصر الشرطة وحاول سرقة سلاح أحد العناصر وسيارة شرطة المدينة.

وقالت إنه أثناء اعتقاله،استخدم ضباط الشرطة مسدس الصعق ووسائل أخرى لإيقافه لكنه استمر في أعمال الشغب، فأطلق رجال الشرطة طلقة تحذيرية في الهواء ثم على ساقه، وتم اعتقال المشتبه به وهو من سكان الطيرة ونقله للعلاج الطبي وأثناء العلاج أعلن عن وفاته.

وبحسب الشرطة فإن الشاب هتف "الله أكبر" واقترب محاولا أخذ سلاح شرطي، فأطلقت الشرطة النار عليه، مرجحة أن تكون خلفية الهجوم جنائية.

الشاب الذي قتل برصاص الشرطة في بئر السبع مرشد رشاد عبد الحي من الطيرة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعلنت صباح اليوم عن قتل شاب في مدينة بئر السبع بزعم أنه كان يهتف:"الله أكبر" تجاه المارة وحاول السيطرة على سلاح أحد عناصرها ..https://t.co/iSuwumPbE2pic.twitter.com/f1Mz6m0rbj

— |فرات نصار|פוראת נסאר|FURAT NASSAR (@nassar_furat) February 5, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القضية الفلسطينية بئر السبع الله أکبر

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب

الولايات المتحدة – صرحت شرطة مدينة بالم بيتش الأمريكية حيث وقع حادث إطلاق النار بالقرب من نادي ترامب الدولي للغولف أثناء تواجد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بداخله.

وقال قائد الشرطة: “ترامب كان على بعد 300 إلى 500 ياردة من مكان تواجده عندما اشتبك أحد عملاء الخدمة السرية مع رجل يحمل بندقية وسط الشجيرات داخل نادي ترامب”.

وأضاف القائد: “المشتبه به في إطلاق النار على ترامب ترك خلفه بندقية من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر تحتويان على ألواح واقية من الرصاص”.

ومن جانبه، قال جهاز الخدمة السرية في بيان: “وحداتنا كانت قريبة من المكان وتعاملت فورا مع الحادث، ألقينا القبض على المشتبه به من داخل مركبته وتعرف عليه أحد الشهود”.

وأكد الجهاز أن “الرئيس السابق دونالد ترامب في أمان وكانت هناك محاولة لاغتياله”، مشيرا إلى أن “المرشح الجمهوري عاد إلى منتجعه في مار ايه لاغو بعد حادث إطلاق النار في ملعب الغولف”.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب مكان وجوده”.

وأشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وقالت السلطات الأمريكية إن حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وقع يوم الأحد في فلوريدا، يعتبر بمثابة محاولة فاشلة لاغتياله.

وقالت شبكة “إن بي سي”: “تم نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي”.

وأكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عبد الله السعيد: الزمالك يهدف لتحقيق أكبر عدد من البطولات هذا الموسم
  • الشرطة الألمانية في كولونيا تطلق عملية امنية بعد انفجار وسط المدينة
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • أكبر مسابقة بين طلاب جامعات مصر.. «المتحدة» تطلق برنامج «جين زي»
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • الشرطة الأمريكية: شخص أطلق النار في منطقة بالم بيتش المجاورة لمنتجع ترامب
  • «حجب إبليس عن السموات السبع».. ماذا حدث يوم ولادة النبي محمد؟ (فيديو)
  • حكاية كيلو سكر منحنا دعوة صادقة، جاءت بالخير على منطقة الشجرة العسكرية وأمتد إلى سلاح المهندسين
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان