أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، مقتل 3 من أفراده في هجمات نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان قرب الحدود. وأوضح حزب الله عبر تطبيق تليغرام أن "القتلى الثلاثة من بلدات عيترون والطيري ويارون الجنوبية".

وارتفع عدد قتلى حزب الله إلى 182، نتيجة للقصف المتبادل الذي يحدث يوميا بينه وبين الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية.

في المقابل، أفاد مراسل الجزيرة بإطلاق 5 صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، قرب الحدود مع جنوب لبنان، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار دوت في منطقتي دوفيف وبرعم في الجليل الأعلى.

من جانبها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تم رصد إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الحدود الشمالية لإسرائيل. ودوت صفارات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية في منطقة الجليل الأعلى.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي صواريخ مدفعية، دون توضيح مصير الصواريخ المطلقة أو المناطق التي استهدفتها، أو الأضرار التي تسببت فيها. وحتى الآن، لم تصدر أي بيانات رسمية من الجيش الإسرائيلي، أو من فصائل المقاومة في لبنان حول هذه الحادثة.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه حتى هذه اللحظة، نفذت إسرائيل أكثر من 3400 هجوم على الأراضي اللبنانية. في حين أطلق نحو ألفين من لبنان باتجاه إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة.

ويأتي هذا بعد أن كان حزب الله قد أعلن، يوم أمس الأحد، استهدافه 6 مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين، قبالة الحدود الجنوبية للبنان.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى. وقد أسفرت هذه الأحداث عن سقوط قتلى وجرحى على الطرفين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- اعلن حزب الله اللبناني عن أطلاق أكثر من 200 صاروخ، يوم الخميس، استهدفت عدة قواعد عسكرية في إسرائيل رداً على غارة قتلت أحد كبار قادتها.

وكان الهجوم الذي شنه الحزب أحد أكبر الهجمات في الصراع المستمر منذ أشهر على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة” دخلت أراضيه من لبنان، وتم اعتراض العديد منها. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقال إنه تم إطلاق حوالي 200 “مقذوف” باتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأكثر من 20 طائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكنه اعترض بعضها.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد هجوم حزب الله بقصف بلدات مختلفة في جنوب لبنان. وقال جيش الإحتلال إنه قصف “منشآت عسكرية” لحزب الله في بلدتي رامية والحولة الحدوديتين الجنوبيتين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على حولا أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل. كما اخترقت الطائرات الإسرائيلية حاجز الصوت فوق العاصمة اللبنانية ومناطق أخرى في البلاد.

وكانت إسرائيل قد اعترفت يوم الأربعاء بأنها قتلت محمد نعمة ناصر، الذي كان يترأس إحدى الفرق الإقليمية الثلاث لحزب الله في جنوب لبنان، قبل يوم واحد.

وبعد ساعات من مقتله، أطلق حزب الله عشرات صواريخ الكاتيوشا وصواريخ فلق ذات الرؤوس الحربية الثقيلة على شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة. وأطلق المزيد من الصواريخ.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • صواريخ لبنانية تضرب كريات شمونة.. وإعتراف بإصابة جنديين إسرائيليين!
  • الاحتلال يقر بإصابة جنديين إثر إطلاق صواريخ من لبنان
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • إطلاق مئات الصواريخ والمسيّرات من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة
  • إعلام عبري : إطلاق مئات الصواريخ والمسيرات من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية