صدى البلد:
2024-06-27@12:34:15 GMT

رمضان لكل العيلة | مبادرة جديدة لـ الرعاية الصحية

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اجتماعًا موسعًا مع قيادات ومدراء الإدارات المختلفة في الهيئة لمتابعة سير العمل ومناقشة آخر مستجداته، في مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش الاجتماع، تعزيز خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمواطنين في محافظات تطبيق منظومة هيئة الرعاية الصحية الست "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، بالإضافة إلى تسليم الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة في تلك المحافظات بالمنازل.

وفي ذات السياق، تابع الدكتور أحمد السبكي، استعدادات الهيئة العامة للرعاية الصحية لتوفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، بما في ذلك توافر الأرصدة الكافية والمخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية، والمبادرات الصحية والتوعوية للمرضى.

ووجه الدكتور أحمد السبكي، بإطلاق النسخة الثالثة من مبادرة هيئة الرعاية "رمضان بصحة لكل العيلة" للمتابعة الطبية المنزلية المجانية لأصحاب الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان المبارك،وتسليمهم الأدوية بالمنازل، بهدف تعزيز الصحة العامة وتسهيل وصول المواطنين للخدمات الصحية في محافظات تطبيق منظومة هيئة الرعاية الصحية سالِفة الذِكر.

وشدد الدكتور أحمد السبكى، على توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين بما يشكل ركيزة أساسية لجميع محاور عمل الهيئة، مؤكدًا أن تحقيق أعلى معدلات رضاء المواطنين هو الهدف الأسمى للهيئة، والافع الأساسي لتقديم خدماتها بأعلى معايير الجودة والفعالية.

وتابع الدكتور أحمد السبكي، مؤكدًا التزام الهيئة بتحسين تجربة الرعاية الصحية للمواطنين، والسعي لتحقيق تواصل أفضل مع المرضى من خلال توظيف حلول متطورة ومبتكرة، مؤكدًا أهمية التواصل المباشر مع المجتمع، حيث يسعى قطاع الرعاية الصحية إلى فهم احتياجات الناس والاستماع إلى أفكارهم وآرائهم لتعزيز الخدمات الصحية المرتكزة حول المريض وتلبية احتياجات وتطلعاته نحو الحصول على أفضل خدمة ورعاية صحية متواكبة مع أحدث التطورات والمعايير العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحية الصحة والسكان قيادات العمل خدمات الرعاية الصحية الدکتور أحمد السبکی الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

“صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”

 

 

 

فازت هيئة الصحة بدبي بثلاث جوائز عن مبادرتها الرائدة في الرعاية الصحية القائمة على القيمة “إجادة”.

وحصلت الهيئة على جائزة “الإمارات تبتكر” فئة الابتكار الجذري والمستوى الذهبي في جائزة Industry Eagles عن فئة الابتكار وجائزة Globee عن فئة الابتكار الجذري ما يمثل إنجازاً كبيراً في تعزيز التميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية تماشياً مع استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى جعل دبي نموذجاً للحصول على الرعاية الصحية وتحقق أفضل نتائج علاجية بأقل تكلفة.

وجاء فوز الهيئة بهذه الجوائز المميزة وفق معايير صارمة مرتبطة بمستوى الرعاية الصحية والحلول المبتكرة ومستوى توظيف البيانات الضخمة والتقنيات الذكية المستخدمة.

وأعرب سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي عن اعتزاز الهيئة بمبادرتها الطموحة “إجادة”، مشيراً إلى أن الفوز بثلاث جوائز مرموقة لم يكن هدفاً في حد ذاته وإنما هو نتيجة مهمة تعكس قيمة الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية المستندة إلى عنصر القيمة وهو ما يؤكد أيضاً مستوى التزام الهيئة وحرصها على تحسين نتائج المرضى وتعزيز جودة الرعاية وضمان استدامة نظامنا الصحي للأجيال القادمة.

وقال إن هيئة الصحة بدبي ماضية في أعمال التحديث والتطوير التي يشهدها القطاع الصحي في دبي ولن تدخر وسعاً في سبيل الوصول إلى نموذج صحي عالمي من الطراز الأول يعزز مكانة دبي ويرسخ تفوقها الطبي وتميزها في الممارسات الصحية المبتكرة.

من جانبه أوضح صالح الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي في الهيئة أن “إجادة” هي مبادرة هيئة الصحة بدبي الرائدة في الرعاية الصحية القائمة على القيمة والتي تهدف إلى تحويل التركيز من الرعاية الصحية القائمة على الحجم إلى الرعاية القائمة على القيمة حيث تسعى الهيئة إلى تحسين النتائج الصحية وتعزيز تجربة المريض وتقليل تكاليف الرعاية الصحية وذلك من خلال التعاون بين مقدمي الرعاية الصحية والاستفادة من البيانات والتكنولوجيا وتنفيذ الممارسات الطبية القائمة على الأدلة.

يذكر أن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أطلق جائزة “الإمارات تبتكر” في فبراير 2021 للاحتفاء بالأفراد والمؤسسات المبتكرة وذلك تجسيداً لجهود حكومة دولة الإمارات لدعم الأفكار المبتكرة وتطبيقها في القطاع الحكومي لكي تصبح دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.وام


مقالات مشابهة

  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا
  • صحة دبي تفوز بثلاث جوائز مميزة
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • رئيس «الرعاية الصحية»: نتطلع إلى أن يقود القطاع اقتصاد الدولة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يترأس ورشة عمل حول إدارة دورة الإيرادات (RCM)