صحافة العرب:
2024-09-30@11:49:32 GMT

“الصحة”: اغلاق 147 مؤسسة صحية مخالفة تحفظياً

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

“الصحة”: اغلاق 147 مؤسسة صحية مخالفة تحفظياً

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “الصحة” اغلاق 147 مؤسسة صحية مخالفة تحفظياً، جدة البلادكشفت 8220;الصحة 8221; أن عدد العقوبات الموجهة للمؤسسات الصحية بلغ 4,285 عقوبة، منها 375 رصدت على فئة المستشفيات، و .،بحسب ما نشر صحيفة البلاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الصحة”: اغلاق 147 مؤسسة صحية مخالفة تحفظياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الصحة”: اغلاق 147 مؤسسة صحية مخالفة تحفظياً

جدة : البلاد

كشفت “الصحة” أن عدد العقوبات الموجهة للمؤسسات الصحية بلغ (4,285) عقوبة، منها (375) رصدت على فئة المستشفيات، و (2,160) على المجمعات الطبية، و (1,486) على الصيدليات، و (264) على المؤسسات الصحية الأخرى.

وأوضحت الوزارة أنه تم تنفيذ (147) قرار إغلاق بحق المؤسسات الصحية حتى تُصحح المخالفات، وشملت (7) مستشفيات ، و (106) مجمعات طبية ، و(3) صيدليات، و (31) مؤسسة صحية أخرى، فيما تم تنفيذ (934) قرار عقوبة صادر بحق الممارسين الصحيين، كما بلغ عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية (6661) مخالفة للمؤسسات الصحية.

وأبانت أنه تم تكثيف الزيارات الرقابية ؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، والإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى في المؤسسات الصحية، حيث تم تنفيذ (14853)زيارة رقابية ميدانية؛ وذلك خلال النصف الأول لعام 2023م؛ وذلك استمرارًا لجهود “الصحة” في رفع مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وأكدت الوزارة أن تلك الزيارات الرقابية التوعوية اليومية تهدف إلى رفع مستوى التزام المؤسسات الصحية في المستشفيات، والمجمعات، والصيدليات، والمؤسسات الصحية الأخرى بالاشتراطات الصحية، والتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا بما فيها الالتزام بإرتداء الكمامة داخل المؤسسات الصحية، وآليات الممارسة الصحية المعتمدة لإدارة هذه الجائحة، وتوفير المتطلبات اللازمة لسلامة المرضى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤسسات الصحیة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة

نظمت مؤسسة حياة كريمة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة، مع ذوي الإعاقة السمعية، في إطار مبادرة «اتكلم هنسمعك»، للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع جهات مختلفة مثل وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وشركة روش.

دعم الصحة النفسية

أوضحت «حياة كريمة» أن الاحتفال كان هدفه دعم الصحة النفسية للسيدات والأطفال ذوي الإعاقة السمعية، ومشاركتهم والاطمئنان على صحتهم، لافتة إلى أن الفعالية بدأت بعروض فنية بلغة الإشارة، ومعرض للمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى محاضرة للتوعية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي للفتيات والسيدات من سن 18 عاما.

اليوم العالمي للقلب

في سياق آخر، أعلنت مؤسسة حياة كريمة، الاحتفال غدا، باليوم العالمي للقلب في قرية نهطاي مركز زفتى، التابع لمحافظة الغربية، لافتة إلى أن اليوم يبدأ في السابعة صباحا بماراثون، ثم الكشف على صحة قلب الأطفال، والاطمئنان عليهم بمدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، موضحة أن الكشف بالمجان، إلى جانب تنظيم فعالية لإضاءة قناطر دهتور، مع نهاية اليوم.

مقالات مشابهة

  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعما عاجلا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان