نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ندوة تعريفية حاضنة وزارة الشباب والرياضة (MOY) الممولة من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم رواد الاعمال والشركات الناشئة في تكنولوجيا الرياضية بمركز شباب "مدينه نصر" حيث تم استعراض مفهوم التكنولوجيا الرياضية والتعريف بكيفية الانضمام لها.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أن الحاضنة التكنولوجية الرياضية علي رأس أولويات الوزارة في اطار التمكين الاقتصادي للشباب ودعم الرياضة المصرية بالأفكار والابتكارات الشبابية لتحسين أداء الرياضيين والمدربين والجمهور من خلال استخدام التكنولوجية وخاصة الذكاء الاصطناعي والفضاء الافتراضي.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن حاضنة الأعمال   (MOYS) تقدم مجموعة من الخدمات للشركات الناشئة بالإضافة الى  توفر دعم مالي يصل الى 200 الف جنيه  كما تقدم دعم تقنى في  مجال تكنولوجيا الرياضة وجلسات إرشاد، وتوفير الفرص الاستثمارية، وتساعد على التأسيس القانوني للشركات مع تغطية وسائل الاعلام والعلاقات العامة .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتمكين الشباب الشباب والرياضة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في معرض باكو الدولي للكتاب، الذي يبدأ غدا ويستمر إلى 8 أكتوبر الجاري، في باكو بجمهورية أذربيجان.

تأتي هذه المشاركة ضمن الأهداف الاستراتيجية الرامية للتعريف بالثقافة العُمانية وتعزيز حضور الإنتاج الفكري العُماني في المحافل الدولية، وفقا لرؤية الوزارة للتوسع في المشاركة في معارض الكتاب الدولية.

ووضعت الوزارة تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي يمكن من خلاله للزائر أن يتعرف على سلطنة عُمان ماضيا وحاضرا، لذا فقد حرصت الوزارة على رفد جناحها بقائمة موسّعة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية، لاسيما الإصدارات المترجمة.

وتهدف المشاركة الثقافية في المعرض إلى تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، إلى جانب التعريف بالكُتّاب العُمانيين في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية