رأي اليوم:
2024-09-19@02:00:50 GMT

مقتل 34 شخصا في حادث مروري في الجزائر

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

مقتل 34 شخصا في حادث مروري في الجزائر

الجزائر -(أ ف ب) – قتل ما لا يقل عن 34 شخصا وأصيب 12 آخرون بجروح الأربعاء في حادث اصطدام بين حافلة نقل ركاب وشاحنة صغيرة قرب تمنراست في أقصى جنوب الجزائر على ما أفادت الحماية المدنية. وأوضح هذا الجهاز أن الحادث الذي تلاه حريق، وقع قرابة الساعة الرابعة فجرا (الساعة الثالثة ت غ) عندما اصطدمت الحافلة التي كانت تقوم برحلة بين أدرار وتمنراست بشاحنة صغيرة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عمليات انتشال الضحايا ونقلهم تتواصل. وتوجه والي تمنراست محمد بوذراع إلى مستشفى مصباح بغداد العمومي لعيادة الجرحى المصابين بحروق خطرة على ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية. وقبل ذلك تفقد وفد الولاية مكان الحادث لمتابعة عمليات إجلاء الضحايا ونقل الجرحى إلى المستشفى. وقع الحادث بالقرب من قرية أوتول على بعد حوالى عشرين كيلومترا غرب تمنراست وهي منطقة عبور لنقل البضائع من جنوب البلاد إلى شرقها وبالاتجاه المعاكس. وأوضحت الحماية المدنية أن الحافلة كانت تقل مسافرين بين تمنراست البالغ عدد سكانها أكثر من 150 ألف نسمة وتضم مطارا، وادرار التي يسكنها ألفا نسمة، في الصحراء الجزائرية. ولم تصدر ردود فعل رسمية حتى الآن أذ أن الرئيس الجزائري يقوم بزيارة رسمية إلى الصين. ولم تنشر السلطات الرسمية أي تفاصيل حول ظروف الحادث وأسبابه المحتملة. – نيران – وذكرت وسائل إعلام عدة أن غالبية الضحايا قضوا في الحريق وقد نشرت لقطات تظهر النيران مشتعلة في الحافلة فيما يشاهد رجل الحريق الهائل عاجزا عن فعل أي شيء. وأظهرت صور أخرى الحافلة والشاحنة الصغيرة محترقتين بالكامل إلى جانب آليات للحماية المدنية وفرق الإطفاء. حصد هذا الحادث أكبر عدد من الضحايا في هذه المنطقة منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2020 عندما قتل 20 شخصا وجرح 11 عند انقلاب حافلة كانت تقل خصوصا مواطنين أفارقة، قرب تمنراست. تقع ولاية تمنراست عند حدود النيجر ومالي وتشكل نقطة عبور لمهاجرين غير نظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين يسعون للوصول إلى أوروبا عبر الجزائر. وتشكل السرعة السبب الرئيسي للحوادث المرورية في الجزائر على ما تفيد المندوبية الوطنية للسلامة المرورية. في العام 2022 سجل حوالى 22980 حادثا مروريا قتل فيها 3409 أشخاص وجرح 30479، بحسب مسؤول المندوبية الوطنية للسلامة المرورية عبد الحكيم ناصف.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية

أعلن حزب حماة الوطن، صرف معونات لأسر ضحايا تصادم قطاري الشرقية، بواقع 50 ألف جنيه لكل أسرة من أهالي المتوفين، و30 ألف جنيه لكل مصاب.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع محافظ الشرقية، إذ جرى تكليف أمانة حماة الوطن بمحافظة الشرقية بمتابعة تنفيذ القرار.

ويتقدم حماة الوطن، بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأصدق الدعوات بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص نتيجة حادث مروري مروع في أبو النمرس
  • مصرع شخص نتيجة حادث مروري مروع في البدرشين
  • وفاة أربعة أشخاص وإصابة آخرون في حادث مروري مروع في مسور بمحافظة عمران (صور)
  • مقتل 25 طفلاً في حادث مروري بنيجيريا
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • «حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية
  • إصابة 14 شخصا إثر حادث تصادم أتوبيسين بالطريق السياحى
  • 4 وفيات وإصابتين بحادث مروري في الأزرق
  • إصابة قيادي حوثي وجميع مرافقيه في حادث مروري مروع بصنعاء