أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الإثنين، التصريحات والمواقف التي يواصل وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، الإدلاء بها بشأن تعميق وتعزيز الاستيطان في أرض دولة فلسطين، ومحاولاته التضليلية لربط الاستيطان سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة بالبعد الأمني.

الخارجية الفلسطينية: المستعمرون يتحدون الإدارة الأمريكية ويواصلون الاعتداء على شعبنا الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يفرض أجندته الشخصية على العالم لإطالة أمد الحرب

كما استنكرت الخارجية في بيان، تصريحات الوزير ذاته، بشأن عدم سماحه للبنوك الإسرائيلية بالتعاون مع العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على عدد من المستوطنين المتطرفين، واعتبرتها استخفافا بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان وقلبا لحقائق الصراع التي باتت أبسط أبجدياتها تؤكد على أن الاستيلاء على الأرض الفلسطينية والاستيطان فيها ليس فقط لا تحقق أمن أي من الطرفين، وإنما تؤدي إلى إشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع، خاصة في ظل الأسلحة المتطورة العابرة للحدود.

 

وأكدت أن إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة وفي مقدمتها تجسيد دولته على الأرض وتحقيق السلام هو المدخل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار للجميع والمنطقة برمتها.

 

وطالبت الخارجية الفلسطينية، بفرض عقوبات دولية رادعة على زعماء اليمين الإسرائيلي المتطرف الذين يتفاخرون بانتهاكاتهم للقانون الدولي، ويحرضون على نشر المزيد من العنف والفوضى في ساحة الصراع، ويدعمون ويوفرون الحماية لعناصر الاستيطان الإرهابية.

 

يذكر أن وسائل إعلام عبرية نقلت عن وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قوله إن الاستيطان يخلق الأمن والمستوطنون هم الحزام الأمني لدولة إسرائيل.

 

كما أفادت بأن سموتريتش، منع البنوك الإسرائيلية من اتخاذ إجراءات ضد المستوطنين الأربعة الذين فرضت عليهم عقوبات اقتصادية من قبل إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية تعزيز الاستيطان الاستيطان الشعب الفلسطينى دولة فلسطين الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أن روسيا تشعر بالقلق إزاء الإشارات التصعيدية الإسرائيلية فيما يتعلق بضربة انتقامية محتملة على إيران، والتي يمكن أن تشمل المنشآت النووية الإيرانية، ومن غير المقبول حتى التفكير في مثل هذه السيناريوهات.

وقال ريابكوف، في تصريح صحفي: نرى ما يدعو للقلق الشديد.ومن الواضح من حيث المبدأ أن أي تصعيد للصراع الحالي محفوف بعواقب وخيمة، مضيفا «أريد أن أقول أيضًا أن المنشآت النووية في حد ذاتها يجب أن تكون دائمًا خارج أي إطار لأي نزاع، ولقد تحدثنا عن هذا الأمر فيما يتعلق بمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، ومحطة توليد الكهرباء في كورسك لفترة طويلة».

وشدد ريابكوف على أن العواقب الكارثية لأي هجوم على أي منشأة نووية مضمونة عمليًا، من حيث البيئة والصحة العامة، وهذا واضح للجميع.

وأوضح ريابكوف أن الوضع في العالم يتغير، والتهديدات التي تتعرض لها إيران تتزايد، وهناك العديد من الدلائل التي تشير إلى أن العديد من الناس لا يحبذون المسار المستقل الذي تسلكه البلاد في الشؤون الدولية، ولكن لا ينبغي لأحد أن يشكك في الوضع الخالي من الأسلحة النووية لهذه الدولة بالمعنى المقصود في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين عرب، أن إسرائيل حذرت إيران من أنها سترد على أي هجوم على أراضيها مهما كان حجمه، وفي حال وقوع هجوم على أراضيها فإنها ستشن هجمات مباشرة على البنية التحتية النووية أو النفطية.

اقرأ أيضاً«فيديو وصور».. أضرر جسيمة تلحق بالقاعدة الجوية الإسرائيلية «نيفاتيم» جراء الهجوم الإيراني

مصطفى بكري يكشف تفاصيل العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل ضد إيران

«السياسيون» يبحثون عن «عدو مجهول».. والعسكريون يراقبون.. «القبضة الساحقة».. قراءة في «المناورات العسكرية» الإسرائيلية الأخيرة!

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • بايدن: ندرس حاليا فرض عقوبات جديدة على إيران
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة الفلسطينية على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية