"عمان": تصدر فريق ريسنج 99 بطولة لومان الآسيوية للسيارات برصيد 68 نقطة وبفارق 20 نقطة كاملة عن أقرب المنافسين عقب فوز المتسابق الدولي أحمد الحارثي وزميليه السويسري ديلاتريز والروسي مازبين سباق الجولة الثالثة للبطولة التي استضافتها حلبة دبي أوتودروم بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي حقق خلالها الفريق العلامة الكاملة بإحرازه المركز الأول عقب سباق استمر 4 ساعات شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة، حيث تم رفع الأعلام الصفراء في أكثر من مناسبة.

الصراع على المركز الأول بدأ من خلال التأهيلات الرسمية للسباق التي تمكن من خلاله متسابقنا البطل أحمد الحارثي من الوقوف ضمن المسار الأول في خط الانطلاق بالترتيب الثاني، مما مكنه من الوصول في نهاية السباق إلى مركز القيادة الأول.

وكانت التجارب الحرة الأولى والثانية بروفة نهائية للفريق لمعرفة قدرات المتسابقين الثلاثة للمنافسة على التتويج بلقب الجولة الثالثة، حيث كانت الاستراتيجية واضحة من قبل الفريق الفني والسائقين في مواصلة الصدارة وتحقيق فوز آخر يعزز من فرص الفريق بالفوز بالبطولة مع بقاء سباقين على حلبة مرسى ياس في أبوظبي بعد أسبوع من إقامة هذا السباق.

الحارثي قال بعد الصدارة: من المؤكد أن الفوز يجعلنا سعداء بعد عناء وتعب وإرهاق خلف مقود السيارة، وكانت سيارات ال ام بي 2 سريعة جدا وتتطلب قيادتها تركيزا كبيرا طوال السباق، وهناك حوادث على أرضية الحلبة، ويجب عليك أن تكون حذرا من السيارات الأخرى. لقد تعرضنا إلى احتكاك من إحدى السيارات المنافسة وتأخرنا بعد أن كنا في الصدارة وتراجعنا للمركز السادس، ولكننا لم نيأس واستغللنا كل الظروف المتاحة من أعلام صفراء ودخول سيارة الأمان لصالحنا وتمكنا من العودة إلى الصدارة وإنهاء السباق بالمركز الأول.

وأضاف: لدينا سيارة قوية وزملاء يملكون مهارة القيادة بكفاءة ونعمل بروح الفريق الواحد، وأشكر زميلي نيكيتا ولويس على القيادة الموفقة وإنهاء السباق بالمركز الأول. تفوقنا بعد ختام هذا السباق بفارق 20 نقطة عن منافسنا المباشر ونسعى إلى أن نحرز اللقب وهو هدفنا، ولكن هذه السباقات تكون نهايتها بعد رفع شارة ختام السباق، بمعنى ليس هناك أي شئ مضمون، ولكن أهدافنا كما ذكرت مسبقا واستراتيجيتنا واضحة ونتمنى أن نوفق في السباقين القادمين في أبوظبي على حلبة مرسى ياس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان

نجح سائق مرسيدس جورج راسل في الفوز بالمركز الأول في سباق جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان على حلبة سبيلبيرج الخاصة بفريق ريد بول لينجح راسل في احتلال المركز السابع في ترتيب بطولة العالم برصيد ١١١ نقطة  وبفارق نقطة واحدة عن الأسترالي أوسكار بياستري سائق فريق مكلارين الذي نجح هو الاخر في الفوز بالمركز الثاني في السباق

المتصدر الهولندي ماكس فيرستابين ورغم سوء الحظ الذي واجهه خلال السباق بعد تصدره لأغلب مراحل السباق الا ان تصدامه مع لاندو توريس سائق فريق مكلارين جعله يتراجع إلى المركز الخامس في السباق الا انه مازال يغرد منفردا في صدارة بطولة العالم بل ووسع الفارق عن أقرب ملاحقيه لاندو نوريس الذي خرج خالي الوفاض من السباق . 

في المقابل ورغم خيبة أمله لخروجه من السباق رغم فوزه بالمركز الثاني في التجارب التأهيلية الا ان البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين مازال يحتل المركز الثاني امام سائق فيراري شارل ليكلير بينما استمر ليكلير في المركز الثالث الذي خرج بلا نقاط من سباق جائزة النمسا الكبرى في تراجع كبير لسائق فيراري منذ فوزه بسباق جائزة موناكو الكبرى .

الاسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري والذي احتل المركز الثالث في سباق جائزة برشلونة واصل احتلاله المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للسائقين فيما يحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول المركز الخامس .

وفيما يلي ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان: 

المركز                 السائق                  النقاط 

الاول           ماكس فيرستابين     ٢٣٧   نقطة

الثاني            لاندو نوريس        ١٥٦       نقطة

الثالث           شارل ليكلير        ١٥٠      نقطة 

الرابع          كارلوس ساينز             ١٣٥  نقطة 

الخامس     سيرجيو بيريز               ١١٨ نقطة 

السادس      اوسكار بياستري            ١١٢ نقطة 

السابع         جورج راسل                ١١١ نقطة     الثامن          لويس هاميلتون         ٨٥  نقطة

التاسع        فرناندو ألونسو           ٤١ نقطة 

العاشر        يوكي تسونودا           ١٩ نقطة 

١١              لانس استرول            ١٧ نقطة   

١٢            نيكو هولكينبيرج         ١٤   نقاط

١٣            دانيال ريكاردو            ١١ نقطة

١٤          أوليفر بيرمان               ٦ نقاط 

١٥          بيير جاسلي                   ٦  نقاط

١٦         كيفين ماجنسون            ٥ نقاط

١٧         استيبان اوكون               ٣ نقاط

١٨          ألبون                            ٢ نقطة 

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • النجمة يحصد لقبه التاسع ببطولة الدوري اللبناني بفوزه على الأنصار
  • جدول مواعيد مباريات الجولة الـ 29 ببطولة الدوري المصري الممتاز
  • سحب منخفضة والعظمى بدبي 42..تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • فنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا