رانيا يوسف ببطن مرتفعة تفسد أنوثة بدلة الرقص
تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT
شاركت الفنانة رانيا يوسف متابعيها بأحدث إطلالاتها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر الإنستجرام، ببعض الصور من شخصيتها في مسلسل " جريمة منتصف الليل" المقرر عرضه في رمضان 2024.
البطن المنتفخ تفسد أنوثة رانيا يوسف ببدلة الرقص
وظهرت رانيا يوسف في شخصية راقصة شرقية، حيث ارتدت بدلة رقص صممت من قماش اللامع طويلة ومجسمة مما عكس عدم تناسق قوامها وبطنها المرتفعه بشكل لافت.
واستعانت بباروكة سوداء منسدلة خصلاتها بشكل ناعم ووضعت مكياجا صاخبا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.
رانيا يوسف
رانيا يوسف (1 ديسمبر 1973 -)، هي ممثلة مصرية، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. بدأت بالظهور من خلال مجال الإعلانات، كان أول دور لها بمسلسل العقاب ثم دور أكبر بفيلم الناجون من النار عام 1994، ثم شاركت بمسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى. كان دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي هو دورها الأول البارز أمام الجمهور.
والدها ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية، حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.
بدايتها في التمثيل 1993 - 2001
بدأت في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما في عام 1993، كان أول دور لها بمسلسل «العقاب». قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم «الناجون من النار» عام 1994. ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى. وفي نفس العام شاركت في فيلم «دمي ودموعي وابتسامتي» مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود، وبعدها منذ عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بأدوار صغيرة في عدة أعمال فنية وهي «القلب يخطئ أحياناً» عام 1998، ومسلسل «خلف الأبواب المغلقة» وفيلم «النيل» عام 1999 وفيلم «الكاشي ماشي» عام 2000 ومسلسل «النساء قادمون» عام 2001.
مرحلة التألق والنجومية 2001 - 2012
ظهر نجاحها في مسلسل «عائلة الحاج متولي» مع الفنان نور الشريف ومن إخراج محمد النقلي والذي شاركت فيه بدور عميق، حيث تمكنت من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية؛ والذي قد ساهم الكثير في انتشار اسمها ثم بعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات وسيت كوم.
أزمة فيلم ركلام 2012
المقالة الرئيسية: ركلام (فيلم)
أصدرت رنيا يوسف الكثير من التصريحات حول نقدها لفيلم ركلام وللمخرج علي رجب؛ حيث بدأت الأزمة عندما شاهدت رانيا النسخة النهائية من الفيلم قبل عرضه بدور السينما ووجدت علي رجب حذف بعض من مشاهدها، واعتبرت نفسها ضيفة شرف على الفيلم لذلك رفضت تصوير أفيش الفيلم.
كما صرحت رانيا في بيان أنها لن تقاض رجب رغم تصرفاته المخالفة للتعاقد الذي كان بينها وبين الشركة المنتجة للفيلم. وقالت: «وضع اسم غادة عبد الرازق قبل اسمي على تتر الفيلم يخالف نص العقد الذي وقعته، وعلي مسؤول عن هذه المحاولة للإيقاع بيني وبين غادة".»
من 2012 حتى الآن
قدمت تلك الفترة العديد من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية، حيث قدمت من الأفلام مثل «هو في كده» و«ريجاتا»؛ ومن المسلسلات مثل و«موجة حارة» و«نيران صديقة» و«السبع وصايا» و«عيون القلب»
أزمة مهرجان القاهرة السينمائي 2018
تلقت رانيا يوسف هجمات إعلامية كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي 2018 بفستان وصف من البعض بأنه غير لائق. وقد حدّدت النيابة العامة المصرية جلسة 12 يناير 2019، لتبدأ محاكمتها أمام محكمة جنح الأزبكية بتهمة «الفعل العلني الفاضح والإساءة للمرأة المصرية» وهي تهمة فضفاضة، جرى التنازل عنها لاحقًا، وقد انتقدت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ما تعرّضت له الفنانة من تغطية إعلامية وُصِفت بأنها غير مهنية.
حياتها الأسرية
تزوجت عدة مرات، كان آخرها من رجل الأعمال «طارق عزب» الذي انفصلت عنه سنة 2018. لديها ابنتين هما ياسمين ونانسي من زوجها الأول محمد مختار.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: رانيا يوسف رانیا یوسف شارکت فی من خلال
إقرأ أيضاً:
عيوب تفسد الحوار المجتمعي لتطوير الثانوية العامة
كشف الدكتور عاصم حجازي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بحامعة القاهرة، عن عيوب الحوار المجتمعي الذي تجريه وزارة التربية والتعليم لتطوير الثانوية العامة.
شكاوى من تهميش أولياء الأمور في الحوار المجتمعي لنظام البكالوريا مخاطر إضافة التربية الدينية للمجموع في البكالورياوأوضح الخبير التربوي أن الحوار المجتمعي لتطوير الثانوية العامة يواجه عقبات يجب تجنبها حتى يثمر عن جديد يفيد العملية التعليمية.
وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الثلاثاء الماضي سلسلة حوار مجتمعي لمناقشة مقترح تطوير الثانوية العامة الذي قدمه محمد عبد اللطيف، تحت مسمى البكالوريا المصرية.
حوار تطوير الثانوية العامة محدود وانتقائيورأى الخبير التربوي أن الحوار المجتمعي لتطوير الثانوية العامة محدود وانتقائي وليس مفتوحا يشارك فيه المعترض قبل المتفق مع المقترح ويشارك فيه أولياء الأمور ونقابة المعلمين وكبار العلماء إلى جانب الاستماع لجميع الخبراء المتابعين للعملية التعليمية.
وأشار الخبير التربوي إلى أن الحوار المجتمعي لمقترح تطوير الثانوية العامة يناقش الأفكار العامة دون التطرق لإجراءات التنفيذ وواقع الوزارة وإمكانياتها.
واستنكر الخبير التربوي أن يدور الحوار المجتمعي في معظمه حول تخفيف الأعباء وليس حول جودة العملية التعليمية ومواكبة المعايير العالمية على الرغم من وجود فكرة طموحة تقف خلف هذا المقترح وهي تصدير التعليم أو جعل الثانوية العامة دولية.
ولفت الخبير التربوي إلى أن المقترح تتم مناقشته في ضوء تجارب بعض الدول دون النظر إلى خصوصية الثقافة المصرية وضرورة ربط المقترح بأهداف التنمية المستدامة.
ونوه الخبير التربوي بأنه رغم الإعلان أن المقترح يقدم الثانوية العامة كمرحلة منتهية إلا أنه يخلو من ربط هذه المرحلة المنتهية بسوق العمل بشكل واضح مع غياب واضح لرجال الأعمال عن مناقشة المقترح.
وأضاف الخبير التربوي أنه لم تتم مناقشة انعكاس هذا المقترح على الأسرة المصرية والطالب على الرغم من إعلان الوزارة أنها قدمت هذا المقترح للتخفيف على الطلاب وأولياء الأمور.