أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، رفع الاستعداد إلى الحد الأقصى بجميع القطاعات، وذلك استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية إلى تشكيل فرق متابعة من مديري المراحل وموجهي العموم لتجوب كل معاهد المنطقة؛ للتأكد من جاهزية المعاهد لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي، والتأكد من التزام مديري التعليمية وشيوخ المعاهد بالتعليمات.

تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب في اليوم الأول

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة تواجد الموجهين مع شيوخ ونظار المعاهد وجميع العاملين بالمعهد من المعلمين وغيرهم من الأطقم الإدارية والفنية بالمعاهد مع بداية اليوم الدراسي، كما شدد على ضرورة تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب منذ اليوم الأول، وضرورة متابعة تحضير المعلمين للدروس منذ اليوم الأول ووقوع المسئولية على شيوخ ونظار المعاهد في حاله وجود أي سلبية.

وأكد «الجنيدي»، ضرورة توفير المناخ التربوي المناسب للطلاب، وتوفير كل عوامل الأمن والسلامة، وتفعيل حالة الطوارئ عند هطول الأمطار، وفصل التيار الكهربائي عن المعاهد بنهاية اليوم الدراسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية المنطقة الأزهرية الدراسة الفصل الثاني

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الادبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة اللغة الإنجليزية على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

تكاتف وتعاون بين رؤساء اللجان 

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو. 

كما شدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

إحكام الرقابة على اللجان 

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

وأعرب رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة