RT Arabic:
2024-09-29@06:55:00 GMT

الأسباب الرئيسية لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

الأسباب الرئيسية لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث

يؤدي الإجهاد، والتعب المزمن، وعدم الثقة بالنفس، وعدم الرضا عن المظهر الشخصي، والمشكلات مع الشريك إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث.


وتشير الدكتورة داريا كازاكوفا أخصائية أمراض النساء والتوليد في حديث لـ Gazeta.Ru إلى أن الحالة الجسدية تؤدي أحيانا إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وخاصة في حالة انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في جسم المرأة، حيث يلاحظ أعلى مستوى له في جسم المرأة في عمر 20-30 عاما وبعدها يبدأ ينخفض تدريجيا.

وهذا يفسر سبب انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء مع التقدم بالعمر.

إقرأ المزيد كشف الأسباب الرئيسية لانخفاض الرغبة الجنسية

ووفقا لها، يمكن ملاحظة هذا الانخفاض في فترة ما بعد الإنجاب.

وتقول: "ينخفض في فترة ما بعد الولادة، ​​إنتاج هرمون الاستروجين ويزداد إنتاج البرولاكتين، ما يؤدي إلى جفاف المهبل، وبالتالي إلى حدوث صدمة أثناء الجماع. بالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل نفسية - التعب المستمر، والإرهاق، والعزلة الاجتماعية. وكل هذا يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الأم الشابة".
والعامل الآخر وفقا لها هو فترة ما قبل انقطاع الطمث وانقطاع الطمث. خلال هذه الفترات، يصبح الحيض غير منتظم أو يتوقف. بالإضافة إلى ذلك، بسبب انخفاض احتياطي المبيض، ينخفض ​​إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون.

وتقول: "قد تؤدي أمراض الجهاز التناسلي الأنثوي، مثل بطانة الرحم، الأورام الليفية الرحمية، الالتصاقات، التشنج المهبلي، إلى الألم أثناء الجماع، ما يخفض من الرغبة الجنسية".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة والغدد الصماء، والسرطان، والاضطرابات النفسية- الاكتئاب، القلق، والوسواس القهري، انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء. كما قد يكون السبب تناول أدوية معينة.

وتقول مختتمة حديثها: "يجب أن نفهم أنه لا توجد معايير ثابتة لتكرار الاتصال الجنسي. إذا كان الزوجان سعيدين بكل شيء، وعلاقتهما متناغمة، فلا حاجة للبحث عن مشكلة، حتى لو لم تكن حياتهما الجنسية نشطة مثل الآخرين".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة نساء

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف الدور الخفي للاستروجين في سرطان الثدي

من المعروف أن هرمون الاستروجين يحفز نمو الورم في خلايا سرطان الثدي التي تحمل مستقبلاته، ولكن دراسة جديدة أجراها باحثو معهد "ديوك" للسرطان وجدت بشكل غير متوقع أن هرمون الاستروجين يلعب دوراً في تغذية نمو ورم الثدي.

وفي الدراسة، وصف الباحثون كيف لا يقلل هرمون الاستروجين من قدرة الجهاز المناعي على مهاجمة الأورام فحسب، بل يقلل أيضاً من فعالية العلاجات المناعية المستخدمة لعلاج العديد من أنواع السرطان، وخاصة سرطان الثدي الثلاثي السلبي.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، يعتبر سرطان الثدي الثلاثي السلبي الشكل العدواني من هذه النوعية من الأورام.

الأدوية المضادة

ووجد الباحثون أن الأدوية المضادة للإستروجين عكست تأثيرات هرمون الاستروجين، ما أعاد فعالية العلاجات المناعية.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور دونالد ماكدونيل: "تحسن علاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي بشكل كبير مع ظهور العلاج المناعي".

وأضاف ماكدونيل: "إن تطوير طرق لزيادة النشاط المضاد للسرطان للعلاجات المناعية هو هدف أساسي لبحثنا". "لقد وجدنا هنا طريقة بسيطة لتعزيز فعالية العلاج المناعي لهذا النوع من سرطان الثدي، وشوهدت الفائدة حتى في أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الورم الميلانيني وسرطان القولون". 

مقالات مشابهة

  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • إسرائيل تعلن اغتيال أمين عام حزب الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير
  • نامت في العراء..عائلات نجت من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية
  • دراسة تكشف الدور الخفي للاستروجين في سرطان الثدي
  • يفرز هرمونات ضد السعادة.. نصائح للتخلص من «الكرش»
  • ثمار البحر بالصلصة .. المقادير وطريقة التحضر
  • الشاي الأخضر مقابل أوزمبيك.. كم ستفقد من الوزن؟
  • نصائح للتخلص من الكرش
  • هذا عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2025