تشهد أسهم شركات اليورانيوم العالمية ارتفاعا وسط توقعات بخفض الإنتاج من الشركة الكازاخستانية "كازاتومبروم"، التي تعد أكبر شركة لتعدين اليورانيوم في العالم.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" في تقرير لها، أن أسهم كبرى شركات تعدين اليورانيوم في أستراليا قفزت بحلول نهاية الجمعة الماضي، حيث صعد سهم Paladin Energy بنسبة 7.

4% وسهم Boss Energy بنسبة 8.1%.

Sputnik

وارتفع سهم شركة Deep Yellow، التي تدير مشروعا في أستراليا وناميبيا، بنحو يزيد عن 18%، وسهم شركة Bannerman Energy ارتفع بنسبة 8.3%.

وفي وقت سابق، خفضت شركة "كازاتومبروم" (Kazatomprom) توقعاتها لإنتاج اليورانيوم لهذا العام إلى 14%، كما حذرت الشركة من أنها قد تفشل في تحقيق أهدافها الإنتاجية خلال العامين المقبلين.

المصدر: بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار البورصات البورصات الأمريكية يورانيوم

إقرأ أيضاً:

تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد التحولات في أوروبا بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا.. العالم يترقب شكل سياسات البلدين الخارجية».

وأشار التقرير، إلى أن أوروبا على أعتاب مرحلة جديدة، بحسب ما تشير التوقعات في فرنسا وبريطانيا، في ضواء التغيرات السياسية التي تشهدها أهم قوتين في أوروبا جراء نتائج الانتخابات التشريعية، لذا يترقب العالم التحولات في السياسة الخارجية للبلدين المرحلة المقبلة.

حزب العمال البريطاني حرص قبل وصوله إلى السلطة للتأكيد على اتباع سياسة خارجية أكثر واقعية، نظرا لإدراكه حجم المتغيرات التي فرضت على العالم، ويتطلع رئيس الوزراء البريطاني كريس كارمر، الذي نجح في إنهاء حكم المحافظين، بعد 14 عاما، إلى استعادة بريطانيا مكانتها على الساحة الدولية بعد أن تراجعت في أعقاب خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وتصبح حرب غزة وأوكرانيا اختبارا حاسما للحكومة البريطانية الجديدة، وتعهد حزب العمال بالاعتراف بدولة فلسطين عبر مفاوضات تقود لحل الدولتين، كما أكد على استمرار دعم بلاده المطلق لأوكرانيا.

وفي فرنسا تظل الحربان نقطة خلاف في الانتخابات الراهنة، إذ تباينت الرؤى بين الأحزاب اليمينية ومعسكر الوسط وتحالف اليسار، حول الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • بتداولات 5.2 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • عند مستوى 11779.83 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا بمقدار 61.66 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11779 نقطة
  • 1.4 % ارتفاعا بإجمالي إنتاج الكهرباء حتى نهاية أبريل
  • أميركا تسجل رقما قياسيا للمسافرين جوا في يوم واحد
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11718 نقطة
  • عند مستوى 11718 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 
  • تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد التحولات في أوروبا بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة