زنقة 20:
2024-06-27@08:04:48 GMT

حاملو الدكتوراه يتهمون ميراوي بتعطيل التوظيف

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

حاملو الدكتوراه يتهمون ميراوي بتعطيل التوظيف

زنقة 20 ا محمد المفرك

يترقب حاملو شهادة الدكتوراه المعطلين بفارغ الصبر الانطلاق الفعلي لامتحانات توظيف الاساتذة الجامعيين بمختلف التخصصات و الشعب.

وحسب هؤلاء ، فإن وزير التعليم العالي عبر اللطيف ميراوي قام بتوقيف المناصب الشاغرة رغم وجود ميزانية 2024.

هذا و تساءل الفاعلون في المجال، الطلبة و الطلبة الباحثين و وحملة الدكتوراه المعطلين عن السبب الفعلي وراء التأخير في الاعلان عن الامتحان لولوج مهنة أستاذ جامعي باحث أمام الاكتضاض المهول الذي تعيشه الجامعات المغربية.

وتسائل حاملو شهادة الدكتوراه المعطلين هل هذا كله ماجاء في اطار الرؤية الملكية لتفعيل الجهوية الموسعة في مختلف تجلياتها و على رأسها تشغيل الدكاترة المعطلين، وتخفيف الاكتظاض على الجامعات و تفعيل مبدا الشفافية والتفعيل الفعلي لمبدأ الجودة الذي مازال غائبا عن اولويات وزارة الميراوي.

وطالب حاملو الدكتوراه بالتوظيف في أسلاك الوظيفة العمومية باعتبارهم حاصلين على دكتوراه، مؤكدين أنه إلى حد الساعة، لا جديد يذكر، ولم تفتح معهم أي جهة مسؤولة باب الحوار أو تتواصل بهذا الشأن.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يهنئ راشد المرزوقي بحصوله على الدكتوراه

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين في الديوان الأميري، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين.. النقيب الدكتور راشد عبد الله المرزوقي، بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في البحث الجنائي من أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة.

وهنّأ صاحب السمو حاكم أم القيوين النقيب الدكتور راشد المرزوقي، معرباً سموه عن سعادته بتزايد أعداد المواطنين من ناحية التحصيل العلمي العالي، نتيجة للاستثمار الدائم في أفراد المجتمع، حيث تسعى حكومة دولة الإمارات على الدوام لتحفيز المواطن كونه أحد أعمدة التطور الحضاري في الدولة.

من جانبه، وجه النقيب الدكتور راشد المرزوقي الشكر لصاحب السمو حاكم أم القيوين على الاستقبال، ودعم سموه الدائم لأبناء الإمارة من حملة الشهادات العليا، وتوجيههم بمواصلة مسيرة العلم والمعرفة.

وحصل النقيب الدكتور راشد عبد الله المرزوقي على المركز الأول على الدفعة في التحصيل الأكاديمي بمعدل 3.69، وحصوله أيضاً على أعلى درجة في المناقشة للرسالة العلمية على مستوى الدفعات السابقة لطلبة أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة بإجمالي 89%.

حضر اللقاء الشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري في أم القيوين.

(وام)

مقالات مشابهة

  • حاجة جزائرية تنال شهادة الماجستير وعيونها على الدكتوراه (صورة)
  • بعد احتجاز أربع طائرات.. الحوثيون يتهمون السلطات السعودية باحتجاز حجاج يمنيين ويهددون بالعواقب
  • التجمع الوطني للأحرار يحذر أخنوش من تزايد الاحتقان بقطاع الصحة
  • الدكتوراة الفخرية.. ما لها وما عليها
  • الوزير ميراوي يترأس الملتقى الوطني الجامعي الأول حول موضوع “الجامعة الثقافة والإنسانيات”
  • ذبحتونا: الحكومة ترفع أعداد المقبولين في الجامعات الطبية الخاصة بنسبة 150% وتخفضها للجامعات الحكومية بنسبة 70%
  • إلينا بيسكوبيا أول امرأة تحصل على الدكتوراه فى الفلسفة بالعالم
  • 25 حزيران 1678 – الإيطالية إيلينا بيسكوبيا تصبح أول امرأة بالعالم تحصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة
  • حاكم أم القيوين يهنئ راشد المرزوقي بحصوله على الدكتوراه
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي