شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اليوم السابع يحذر من صفحات مزيفة تستخدم اسم الجريدة لنشر أخبار كاذبة، تستغل بعض اللجان الإلكترونية التى تهدف إلى إثارة الشائعات عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، تصميمات اليوم السابع فى عرض أخبارها وتغطياتها عبر .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "اليوم السابع" يحذر من صفحات مزيفة تستخدم اسم الجريدة لنشر أخبار كاذبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"اليوم السابع" يحذر من صفحات مزيفة تستخدم اسم...

تستغل بعض اللجان الإلكترونية التى تهدف إلى إثارة الشائعات عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، تصميمات "اليوم السابع" فى عرض أخبارها وتغطياتها عبر حساباتها الشخصية، لإضافة عنصر المصداقية المفقودة لشائعاتها التى تتداولها باستمرار، وهو ما ظهر فى بعض الصور التى انتشرت خلال الساعات الأخيرة على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى .

المنشور المفبرك  

واستخدمت إحدى اللجان الإلكترونية، لوجو اليوم السابع تصريح مكذوب لوزارة الداخلية بأن من حق أي زوجة يمتنع زوجها عن أداء واجباته الزوجية يوم الخميس تحرير محضر بالقسم التابع لها، واليوم السابع يؤكد أنه لم يتم نشر أية تصريحات من هذه النوعية عبر موقعها أو منصاتها الإلكترونية الموثقة على صفحات السوشيال ميديا.

وتحذر مؤسسة "اليوم السابع" قرائها الأعزاء من هذه الصفحات المجهولة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى تنتحل اسم "اليوم السابع" وتستغله فى خداع المواطنين، فضلاً عن نشر أخبار كاذبة وشائعات، وذلك بهدف استهداف مصداقية "اليوم السابع."

ودأبت هذه الصفحات المجهولة، التى يستتر ورائها بعض الموتورين وأصحاب المآرب الخبيثة، على استغلال "لوجو" و"اسم" اليوم السابع، للاستفادة من مصداقيته.

ويؤكد "اليوم السابع" أنه كلف فريقه القانونى لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال تلك الصفحات ومن يقفون ورائها.

وتعتبر صفحة "اليوم السابع" الموثقة على موقع "فيس بوك" هى الصفحة الرسمية المسئولة عن نشر جميع أخبار "اليوم السابع"، وفق القواعد المهنية الأصيلة لمهنة الصحافة، والتى تعطى الأولوية فى صناعة الصحافة، لإنتاج الأخبار والمعلومات بمصداقية مطلقة، وعمق فى التحليل، وشفافية فى المعلومات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم السابع

إقرأ أيضاً:

أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة

أظهر مسح حديث، اليوم الاثنين، أن إجمالي 799 طالباً من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية في كوريا الجنوبية، وقعوا ضحية لمقاطع فيديو تستخدم تقنية التزييف العميق هذا العام، إلى جانب 31 مدرساً.

ويذكر أن تقنية التزييف العميق من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتستخدم في تزييف مقاطع الفيديو بصورة احترافية عالية لدرجة صعوبة التمييز بينها وبين المقاطع الحقيقة. 
وأعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية هذه الأرقام في مسحها الأخير، حيث كشفت أن 833 شخصاً وقعوا ضحية لمقاطع فيديو تسخدم تقنية التزييف العميق في الفترة من أول يناير (كانون الثاني) إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول)، بينهم ثلاثة موظفين في المدارس، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وكشف المسح أنه خلال تلك الفترة تم تقديم 504 بلاغات عن أضرار في المدارس، منها 279 بلاغاً من المدارس الثانوية و209 بلاغات من المدارس المتوسطة.
وأظهر المسح أنه قد تم إحالة 417 حالة من إجمالي الحالات إلى السلطات للتحقيق، منها 223 حالة من المدارس الثانوية، فيما تم شطب 218 حالة.
ويذكر أن كوريا الجنوبية شهدت ارتفاعاً في جرائم الجنس المرتبطة بتقنية التزييف العميق، التي يتم خلالها تزييف صور وجوه النساء، مما أثار حالة من الذعر العام.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • المركزي يدعو لعدم التجاوب مع أي محاولات احتيال تستخدم اسمه
  • حفيد فنان الشعب "سيد درويش..وقائع سرقة معلنة" في ندوة نقابة الصحفيين.. اليوم
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. أخبار مفرحة للدلو
  • بعد واقعة سحرمؤمن زكريا.. ماهي عقوبة المتهمين بنشر أخبار كاذبة وأعمال السحر ؟
  • السيّد نصرالله: محطات من صفحات العمر
  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • تجديد حبس عصابة النصب علي المواطنين بآثار مزيفة في قصر النيل
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في الطريق إليك