تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، والذى رحل عن عالمنا تاركاً خلفه ميراث فني كبير لنجم من نجوم جيله، ونرصد لكم فى السطور التالية محطات من رحلته..

الرحله الفنية 
قدم الفنان فاروق الفيشاوي مشوار فنى كبير ملئ بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، وإشتهر الفيشاوى بمرونه فنية مكنته من التنوع بين الأدوار، حيث جسد الشر والكوميدى والدنجوان، وهو ما ساهم فى شعبيته الكبيرة فى قلوب الجماهير، وأبرز الأعمال السينمائية "امرأة هزت عرش مصر، الطوفان، إغتصاب، عذاب الحب، عتبة الستات، الجراج، شبكة الموت، الإرهاب، إنفجار، الطاغية، القرداتي، درب الهوى، سوق المتعة"، وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم "ليلة هنا وسرور"، وعلى مستوى الدراما قدم "الحرمان، المفسدون في الأرض، خيال الظل، ميراث الغضب، الحاوى، القضية، ابنائي الأعزاء شكرا، راس الغول، ثورة الشك، عفريت القرش، الأصدقاء، أدهم وزينات وال ٣ بنات"، وفى المسرح قدم "مسيلمة الكذاب، انا والحكومة، البرنسيسه، الدنيا مقلوبه، ولاد ريا وسكينه، اعقل يا دكتور، الناس اللى فى التالت".

الإنفصال عن الزوجة سمية الألفي
بعد إنفصال الفنان فاروق الفيشاوي عن زوجته الفنانة سمية الألفي، دامت بينهما الصداقة حتى رحيله.

وفى تصريحات تلفزيونية أكد الفنان فاروق الفيشاوي أنه لم يشعر بالوحدة بعد الطلاق من زوجته، لأنه ظل فى صداقة وود معها طوال الوقت، وأن الإنفصال جاء بعد الإتفاق بينهم على كل شيء، وأن الحياة الزوجية توقفت لهذا الحد، ولكنها مستمره إنسانياً طوال الوقت بكل احترام وتقدير.

أحمد الفيشاوي ينقذ والده من الإدمان

علق الفنان فاروق الفيشاوي على المرحلة الأصعب فى حياته، وهى فترة الإدمان التى مر بها.

وكشف فى لقاء تلفزيونى أنه توقف عن طريق الإدمان بسبب إبنه أحمد الفيشاوى، والذى كان يبلغ من العمر سبع سنوات، وقد رآه الأب مضطرباً بسبب إدمان والده، وهو ما جعل الاب يتخذ قرار بالتوقف عن الإدمان لشعوره بالمسئولية تجاه هذا الطفل.

إمرأة واحدة تكفى فاروق الفيشاوي

كشف الفنان فاروق الفيشاوي عن سر قلبه الذى ينبض بالحب لإمراة واحده فقط طوال حياته.

وأكد فى لقاءه مع الاعلامي محمود سعد أن هناك إمرأه واحده فقط أحبها طوال حياته، وأنه لن يتزوج سواها بعد الإنفصال عن الفنانة سمية الألفي، وأنه فى حالة عدم الزواج منها لن يتزوج مره أخرى بأى إمرأة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فاروق الفيشاوي الفنان فاروق الفيشاوي احمد الفيشاوي الفنان أحمد الفيشاوي سمية الألفي الفنانة سمية الألفي الفنان فاروق الفیشاوی

إقرأ أيضاً:

"صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية

يستعد المخرج المغربي مولاي الطيب بوحنانة لعرض فيلمه السينمائي الجديدة « صحاري-سلم وسعى » في مختلف القاعات السينمائية المغربية، بعدما تم تتويجه عبر عدد من الدول الأجنبية والمغربية.

ومن المنتظر أنيتم عرض  الشريط السينمائي الجديد « صحاري-سلم وسعى »عبر مختلف دور  السينما المغربية ابتداء من الـ 5 من شهر يوليوز الجاري، بعد عرض ما قبل أول احتضنه قصر المؤتمرات بمدينة العيون.

ويحكي الفيلم قصة ثلاثة إخوة من مدينة العيون تدفعهم الظروف للقيام بثلاثة اختيارات مختلفة خلال خروج المستعمر الإسباني من الصحراء المغربية سنة 1975، بحيث يدافع حَمّدْ بشدة عن الوحدة الترابية للمغرب، بينما تلتحق السالكة بمخيمات تندوف في الجزائر، أما اعْمْر فيختار الحياد والعيش وسط الصحراء الموريتانية؛ لكن رغم المسافة التي تفصل بينهم تبقى الذاكرة تجمعهم، متشبثين بأمل اللقاء.

جرى تصوير هذا العمل الفني الروائي الذي يمكن تصنيفه ضمن “فيلم المؤلف” سنتي 2020 و2021، وتمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من طرف مولاي الطيب بوحنانة الذي عاشت عائلته قصة مماثلة لتلك التي رويت في الشريط.

كلمات دلالية الصحراء المغربية بوحنانة سينما شريط سينمائي صحاري سلم وسعى فن

مقالات مشابهة

  • إحصائية مرعبة.. مركز معالجة الإدمان في العراق يستقبل 700 حالة خلال ستة اشهر
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • سعر ومواصفات سيارة أتراج 2024.. السيدان الوحيدة لدى ميتسوبيشي
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: "الناس تخرج بالمعروف أحسن من أنها تعيش تعيسة"
  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • توفيق عبدالحميد .. عانى من الوحدة وكرس حياته للحيوانات
  • "استنوني مع الذ واحدة".. أسماء جلال تروج لحلقتها مع "منى الشاذلي"
  • «مختلفة».. مي سليم تكشف عن سبب تحمسها للمشاركة بـ بفيلم «بنقدر ظروفك»
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • مذيعة شهيرة تهاجم سمية الخشاب.. والسبب؟