نعى حزب الله اللبناني ثلاثة من مقاتليه ، قال انهم سقطو في معارك مع قوات الاحتلال الاسرائيلي واشار الى انهم شهداء على طريق القدس 

وقال الحزب في بيان صادر عن "المقاومة الإسلامية": "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد سلمان محمد حسن فقيه "جهاد" مواليد عام 1994 من بلدة عيترون في جنوب لبنان، .

.. والشهيد المجاهد عباس أحمد الخرسا "حسام" مواليد عام 1987 من بلدة الطيري في جنوب لبنان،  و الشهيد المجاهد عباس خضر ناصر "جهاد" مواليد عام 1985 من بلدة يارون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

والاحد نعى حزب الله  اثنين من مقاتليه من بلدة الطيبة، وقال إنهما "ارتقيا على طريق القدس"، لترتفع بذلك حصيلة قتلى الحزب إلى 179.

وكان حزب الله اللبناني قد نشر ملخصاً قال فيه انه نفذ 961 عملية منذ طوفان الأقصى بمعدل8 عمليات، حيث بلغ أكثر عدد عمليات في اليوم الواحد 26 عملية ، فيما أقل عدد عمليات في اليوم الواحد كان 2 واستهدف في المجمل:

  22 مستوطنة 72 مرّة،

45 موقعاً حدودياً 670 مرة،

19 موقعاً خلفياً 61 مرة، 

53 نقطة حدودية 122 مرة.

وقد تم تدمير أكثر من 500 وحدة استيطانية، 178 دشمة وتموضعاً، و26 مركزاً قيادياً.

وفي ما يخص الخسائر البشرية، فقد أوقعت المقاومة أكثر من 2000 إسرائيلي بين قتيلٍ وجريح. وقال الحزب ان عدد المستوطنين النازحين المعلن عنه  بلغ  81.000، فيما عدد النازحين الفعلي هو 230.000 مستوطن. 

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري السبت الماضي ان جيش الاحتلال هاجم أكثر من 50 هدفا لحزب الله في سوريا و3400 هدف في لبنان منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل نحو 4 أشهر. وادعى انه تم تدمير 150 خلية تابعة لحزب الله في لبنان ومقتل 200 شخص في هذه الضربات.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حزب الله من بلدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف بلدة لبنانية بقذائف فسفورية وحارقة

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في جنوب لبنان، إنه شوهد قبل قليل تصاعد ألسنة لهب وسحب دخانية في بلدة عيتا الشعب، وأول فرضية لذلك هو وقوع غارة إسرائيلية عليها، لكن تبين الآن أن هذه الحرائق نتجت عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء قذائف فسفورية وحارقة على هذه البلدة، بخلاف القصف المدفعي والغارات الجوية.

وأضاف سنجاب، خلال رسالة على الهواء، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله أعلن إطلاق صواريخ أرض جو تجاه طائرات حربية إسرائيلية، كانت تحلق في الأجواء الجنوبية اللبنانية، كانت تريد خرق جدار الصوت في ساعة متأخرة من مساء أمس، ما أدى إلى إجبار الطائرات على العودة مرة أخرى خلف الحدود اللبنانية، بعد توتر ربما كسر الهدوء الحذر على الجنوب اللبناني خلال ساعات الليل.

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية»، إلى أنه بالتزامن مع كلمة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أمس، قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل في بلدة شمعة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى، إضافة إلى 5 مصابين آخرين، وجميعهم من المدنيين، فكان الرد بإطلاق حزب الله عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا على إحدى المستعمرات الإسرائيلية في الشمال، وهي في عمق أكبر من المستعمرات التي يتم استهدافها عادة.

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني يواصل قصفه على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف بلدة لبنانية بقذائف فسفورية وحارقة
  • حتى إشعار آخر.. الجزائر توقف رحلاتها من وإلى لبنان
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان رداً على قصف الاحتلال
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان ردا قصف الاحتلال
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أطراف بلدة ياطر جنوبي لبنان
  • استشهاد عائلة سورية نازحة في غارة للاحتلال على جنوب لبنان (شاهد)
  • غارات للاحتلال على الجنوب اللبناني.. ماذا يحدث؟
  • استشهاد 4 سوريين جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلاً في بلدة شمع جنوب لبنان
  • وسائل إعلام لبنانية: استشهاد عدد من النازحين السوريين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي منزلاً تقطنه عائلة سورية في بلدة شمع جنوب لبنان