أكد قيادي كبير في جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران في مقابلة نشرت، الإثنين، أن إيطاليا ستصبح هدفا إذا شاركت في الهجمات ضد مواقع باليمن.

وقال القيادي محمد علي الحوثي لصحيفة لا ريبوبليكا اليومية إن إيطاليا يجب أن تكون محايدة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأن تضغط على إسرائيل لوقف الهجمات على غزة، ولفت إلى أن ذلك سيكون السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.

وأعلنت إيطاليا، الجمعة، أنها ستشارك بأميرال لقيادة مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر انضمت إليها لحماية السفن من هجمات الحوثيين.

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن هدف المهمة التي ستبدأ في منتصف فبراير سيكون حماية السفن التجارية واعتراض الهجمات، لكنها لن تشارك في الضربات ضد الحوثيين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة البحر الأحمر هجمات الحوثيين الحوثيون الحوثيون وإيران الحوثيون وإسرائيل الحوثيون في اليمن إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة البحر الأحمر هجمات الحوثيين التمرد الحوثي

إقرأ أيضاً:

روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا

قال الكرملين، اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها، وهذا يعني تحديث الوثائق ذات الصلة التي تحدد الظروف التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.
وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب، يوم الأربعاء، من أن روسيا سيكون بمقدورها، بموجب التعديلات المقترحة، استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربة بصواريخ تقليدية ومن أنها ستعتبر أي هجوم عليها، مدعوما من إحدى القوى النووية، هجوما مشتركا.
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي "تم إعداد التعديلات، وسيتم الآن إضفاء الطابع الرسمي عليها".
وأشار بيسكوف إلى أن التعديلات على العقيدة النووية تأتي على خلفية الوضع الدولي وتصاعد التوتر قرب حدود روسيا وتزايد اقتراب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) منها وكذلك ما وصفه بأنه تورط قوى نووية غربية في الأزمة الأوكرانية دعما لكييف.

أخبار ذات صلة الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهاجم الحوثي ويكشف عن تفاصيل جديدة
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • تفاهم بين شرطة دبي و«ترايدنت» لتطوير زورق «هدّاد»
  • جيش الاحتلال يتوعد الحوثيين بمصير حزب الله
  • محمد علي الحوثي: استشهاد السيد حسن نصر الله سيكون حافزاً لرفاقه المجاهدين السائرين على هذا الطريق
  • باحث في المعهد الملكي للشؤون الدولية البريطاني يرفع دعوى قضائية في عدن ضد عبدالملك الحوثي