حسب المحكمة، فإن الإدعاء فشل في إثبات ما يكفي من أن الاندماج بين "سامسونغ سي أند تي" و"شال للصناعات" قد تمّ بشكل غير قانوني بهدف تعزيز سيطرة لي على سامسونغ للإلكترونيات.

اعلان

برأت محكمة كورية جنوبية رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات لي جاي يونغ من جرائم مالية، تتعلق باندماج مثير للجدل بين  الشركات التابعة لمجموعة سامسونغ في العام 2015، مما شدد قبضته على أكبر شركة في كوريا الجنوبية.

ومن الممكن أن يخفف الحكم، الذي أصدرته محكمة منطقة سيول المركزية المشاكل القانونية، المتعلقة بوريث سامسونغ بعد أقل من عامين من العفو عنه بإدانة منفصلة بالرشوة في فضيحة فساد أطاحت بحكومة كوريا الجنوبية السابقة.

وبحسب المحكمة، فإن الإدعاء فشل في إثبات ما يكفي من أن الاندماج بين "سامسونغ سي أند تي" و"شال للصناعات" قد تمّ بشكل غير قانوني بهدف تعزيز سيطرة لي على سامسونغ للإلكترونيات. 

وكان الادعاء قد طالب بعقوبة السجن لمدة خمس سنوات على لي، والذي اتهم بالتلاعب في أسعار الأسهم والاحتيال المحاسبي. ولم يتضح على الفور ما إذا كانوا سيستأنفون.

ونفى لي ارتكاب أي مخالفات في القضية الحالية، واصفا اندماج 2015 بأنه "نشاط تجاري عادي". من جهته أشاد يو جين كيم، محامي لي، بالمحكمة لتأكيدها أن الاندماج كان قانونيا.

الحكم على وريث مجموعة سامسونغ بالسجن عامين ونصف في فضيحة فسادفيديو: عفو رئاسي عن رئيس سامسونغ بعد قضائه 18 شهراً بالسجن بتهم فساد

لي، وريث شركة من الجيل الثالث تم تعيينه رسميًا رئيسًا لشركة سامسونغ للإلكترونيات في أكتوبر-تشرين الثاني 2022، وقاد مجموعة شركات سامسونغ منذ العام 2014، عندما أصيب والده الراحل، الرئيس السابق كي كون هيه، بنوبة قلبية.

وقضى لي جاي يونغ 18 شهرًا في السجن بعد إدانته عام 2017 بتهم رشوة منفصلة تتعلق بصفقة في العام 2015. وحُكم عليه في الأصل بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة تقديم رشاوى بقيمة 8.6 مليار وون أي 6.4 مليون دولار إلى الرئيسة آنذاك بارك جيون هاي، وصديقتها المقربة للفوز بدعم الحكومة لعملية الاندماج في عام 2015، والتي كانت أساسية لتعزيز "سيطرته" على إمبراطورية أعمال سامسونغ وترسيخ خلافة القيادة من الأب إلى الابن.

وتم إطلاق سراح لي بموجب عفو مشروط في عام 2021، ثم عفا عنه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول في أغسطس-آب 2022، في خطوات مددت تاريخًا من التساهل تجاه جرائم الياقات البيضاء الكبرى في كوريا الجنوبية والمعاملة التفضيلية لأباطرة الأعمال المدانين.

وعارض بعض المساهمين عملية الإندماج في عام 2015، قائلين إنها أفادت عائلة لي بشكل غير عادل بينما أضرت بمساهمي الأقلية.

وكان هناك أيضاً غضب عام بشأن الكيفية التي انخفضت بها حصة صندوق التقاعد الوطني في شركة "سامسونغ سي آند تي"، الكيان المندمج، بما يقدر بمئات الملايين من الدولارات، بعد أن ضغطت بارك على هيئة التقاعد الوطنية لدعم الصفقة.

كما أدينت بارك وصديقتها المقربة في الفضيحة، ونظم الكوريون الجنوبيون الغاضبون احتجاجات ضخمة لعدة أشهر للمطالبة بإنهاء العلاقات المشبوهة بين قطاع الأعمال والسياسة. وأدت المظاهرات في النهاية إلى إقالة بارك من منصبها.

واجتاز لي واحدة من أصعب فتراته كزعيم لواحدة من أكبر الشركات المصنعة لرقائق الكمبيوتر والهواتف الذكية في العالم، مع الحرب الروسية-الأوكرانية وغيرها من التوترات الجيوسياسية التي أضرت بالاقتصاد العالمي وتقلص الإنفاق على التكنولوجيا.

أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن انخفاض سنوي بنسبة 34 في المائة في أرباح التشغيل للربع من أكتوبر-تشرين الأول إلى غاية ديسمبر-كانون الأول، إذ أدى تباطؤ الطلب على المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية إلى تعويض المكاسب التي تحققت بشق الأنفس من سوق شرائح الذاكرة الذي يزدهر ببطء.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب مخاوف أمنية.. "سامسونغ" تمنع جزءاً من موظفيها من استخدام "تشات جي بي تي" الأدنى منذ 14 عامًا.. شركة سامسونغ تدق ناقوس الخطر بسبب قيمة أرباحها الفصلية شاهد: سامسونغ تعزز مبيعات نسختي هاتفها القابل للطي بثنائية الجودة والسعر حكم السجن فساد إطلاق سراح سامسونغ كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| قتال مستمر في خان يونس والقصف يتواصل على قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: لحظة إطلاق صواريخ من البوارج الأمريكية والبريطانية نحو مواقع الحوثيين يعرض الآن Next مجلس الشيوخ الأمريكي يكشف عن مشروع قانون بقيمة 118 مليار دولار مخصصة لأمن الحدود وأوكرانيا وإسرائيل يعرض الآن Next رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات يعرض الآن Next عفراء تحتفل بعامها الأول.. الأيتام يتكيفون مع وضعهم الجديد بعد مرور عام على الزلزال المدمر اعلانالاكثر قراءة قصف أميركي على اليمن.. الحوثي: واشنطن ولندن استهدفتا شبكات اتصالات في تعز بـ 11 غارة تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان وزير الخارجية التركي يدعو إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين طهران وواشنطن شرطة ورواتب بالدولار.. حماس تعيد بسط سلطتها في غزة بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على القطاع تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل سوريا ضحايا قصف رفح - معبر رفح روسيا اليمن الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قصف رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكم السجن فساد إطلاق سراح سامسونغ كوريا الجنوبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل سوريا ضحايا قصف رفح معبر رفح روسيا اليمن الضفة الغربية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قصف رفح معبر رفح کوریا الجنوبیة شرکة سامسونغ یعرض الآن Next عام 2015 رئیس ا

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مجتمع غير معروف سابقا من العصر الحجري في المغرب

#سواليف

اكتشف العمل الميداني الأثري في #المغرب أقدم مجتمع زراعي غير معروف سابقا من فترة ما قبل #التاريخ في شمال غرب إفريقيا.

وتكشف هذه الدراسة، التي نُشرت في مجلة Antiquity، لأول مرة عن أهمية المغرب (شمال غرب إفريقيا) في ظهور #مجتمعات معقدة في البحر الأبيض المتوسط ​​الأوسع.

وبفضل بيئة البحر الأبيض المتوسط، والحدود مع الصحراء الكبرى وأقصر معبر بحري بين إفريقيا وأوروبا، فإن المغرب يقع في موقع مثالي كمركز للتطورات الثقافية الكبرى والاتصالات بين القارات في الماضي.

مقالات ذات صلة علماء يزرعون “شجرة مفقودة” ذكرت في الكتاب المقدس من بذرة عمرها ألف عام عثر عليها بالقرب من القدس 2024/09/25

وفي حين أن أهمية المنطقة خلال #العصر_الحجري_القديم والعصر الحديدي والعصر الإسلامي معروفة جيدا، إلا أن هناك فجوة كبيرة في المعرفة بآثار المغرب بين نحو 4000 و1000 قبل الميلاد، وهي فترة من التغيير الديناميكي في معظم أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

ولسد هذه الفجوة، قام يوسف بوكبوت، من المعهد الوطني لعلوم الآثار، وسيبريان بروودبانك، من جامعة كامبريدج، وخوليو لوكاريني، من المركز الوطني للبحوث والسياسات البيئية والمعهد الدولي لعلوم المحيطات والمحيطات، بتنفيذ أعمال ميدانية أثرية تعاونية ومتعددة التخصصات في وادي بهت بالمغرب.

ويقول البروفيسور بروودبانك: “لقد كنت مقتنعا لأكثر من ثلاثين عاما بأن علم الآثار في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​كان يفتقد إلى شيء أساسي في شمال إفريقيا في عصور ما قبل التاريخ المتأخرة. والآن، أخيرا، نعلم أن هذا كان صحيحا، ويمكننا أن نبدأ في التفكير بطرق جديدة تعترف بالمساهمة الديناميكية للأفارقة في ظهور وتفاعل المجتمعات المتوسطية المبكرة”.

وأضاف الفريق في الورقة البحثية: “لأكثر من قرن من الزمان، كان آخر ما لم نكن نعرفه عن عصور ما قبل التاريخ في البحر الأبيض المتوسط ​​هو الدور الذي لعبته مجتمعات سواحل إفريقيا الجنوبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​غرب مصر. وتثبت اكتشافاتنا أن هذه الفجوة لم تكن بسبب أي نقص في النشاط ما قبل التاريخي الرئيسي، بل بسبب الافتقار النسبي إلى التحقيق والنشر. ويؤكد وادي بهت الآن الدور المركزي الذي لعبته بلاد المغرب في ظهور مجتمعات البحر الأبيض المتوسط ​​والمجتمعات الأفريقية الأوسع نطاقا”.

وتكشف النتائج أن الموقع كان أكبر مجمع زراعي من هذه الفترة في إفريقيا خارج منطقة النيل. وتشير جميع الأدلة إلى وجود مستوطنة زراعية واسعة النطاق، مماثلة في الحجم لمدينة طروادة في العصر البرونزي المبكر.

وعثر الفريق على بقايا نباتية وحيوانية مستأنسة غير مسبوقة، وفخاريات وأحجار، وجميعها تعود إلى العصر الحجري الحديث الأخير. وكشفت أعمال التنقيب أيضا عن أدلة واسعة النطاق على وجود حفر تخزين عميقة.

ومن المهم أن نلاحظ أن مواقع متزامنة ذات حفر مماثلة قد عُثر عليها على الجانب الآخر من مضيق جبل طارق في شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث أشارت اكتشافات العاج وبيض النعام منذ فترة طويلة إلى وجود صلات إفريقية.

ويشير هذا إلى أن المغرب كان له دور فعال في التطورات الأوسع في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​خلال الألفية الرابعة قبل الميلاد.

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس شركة طيران الشرق الأوسط: مطار بيروت لم يُستهدف ولا توجد أسلحة به
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • بالفيديو.. رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • حبس منتسب للفرقة الأمنية السادسة سابقاً
  • رئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"
  • ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص
  • تبرئة رجل ياباني بعد 46 عاماً من انتظار تنفيذ حكم الإعدام
  • بعد انتظار 45 عاماً.. تبرئة ياباني من حكم الإعدام
  • تبرئة رجل ياباني بعد 46 عام من الحكم عليه بالأعدام بتهمة قتل أربعة أشخاص
  • اكتشاف مجتمع غير معروف سابقا من العصر الحجري في المغرب